رئيسة حكومة شباب اليمن تشارك في "المؤتمر القومي العربي" بدورته الـ 33 المنعقد في بيروت"

رئيسة حكومة شباب اليمن تشارك في "المؤتمر القومي العربي" بدورته الـ 33 المنعقد في بيروت"

 
 
رئيسة حكومة شباب اليمن تشارك في "المؤتمر القومي العربي" بدورته الـ 33 المنعقد في بيروت"
الاثنين 3 يونيو 2024م 26 ذي القعدة 1445هـ 
بيروت - قناة عدن الفضائية من اليمن  
شاركت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل الأستاذة هناء احمد الفقيه في أعمال المؤتمر القومي العربي لـ33 المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان “دورة طوفان الأقصى “
وفي جلسة الاختتام والذي استمر ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الشخصيات السياسية العربية وبحضور 29 من أعضاء الأمانة العامة من القيادات السياسية والحزبية والنقابية والثقافية والإعلامية والشبابية من 12 بلداً عربياً.
قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم  في كلمته :” نحن في الموقع المتقدم ولن ننتظر نهاية الطوفان على إسرائيل  وإنما حققنا نتائج الآن،و سقط وهم الكيان الإسرائيلي”.
واضاف:” تحرير فلسطين لا يتم بالمفاوضات بل بالسلاح والجهاد وبالمقاومة الفلسطينية وحركات المقاومة، و صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته هو الطريق للانتصار برغم الدماء والتضحيات”.
وتابع:” فلتلعم الولايات المتحدة والغرب أن الثمن سيكون باهظاً فمعركة طوفان الأقصى كشفت هبوط القيم الأميركية والغربية”.
واشار الشيخ قاسم  الى ان ” مساندة حزب الله لغزة وفلسطين هي مساندة للتحرير وللشعب الفلسطيني البطل الجدير بالنصر ولنا شرف مساندته
فيما اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية اعتبر في كلمته أن “طوفان الأقصى رفع القضية الفلسطينية عالمياً وفتح الباب للاعتراف بحقوق شعبنا الفلسطيني وهو يؤذن  ببدء زمن التحولات الكبرى”.
واضاف:” المقاومة أبلغت الوسطاء مجدداً بمبادئ أي صفقة ، والاحتلال يستخدم المفاوضات لاستمرار عدوانه على شعبنا لذلك فإن فصائل المقاومة لا تقبل بأن تكون جزءاً من هذه المناورات”.
ودعا “لاستثمار هذه المعركة يتطلب موقفاً عربياً وتحركاً جماهيرياً لاستنهاض حركة مناهضة للتطبيع”.
وأردف:” نقول لمن يتحدث عن اليوم التالي للمعركة إنهم لن يجدوا من شعبنا من يقبل بديلاً عن المقاومة”.
كما ألقيت في المؤتمر عدد من الكلمات التي أكدت على ضرورة الوحدة العربية كما ناقش المؤتمر برئاسة الأمين العام للمؤتمر  حمدين صباحي الترتيبات الأخيرة للدورة الثالثة والثلاثين للمؤتمر، التي ستنعقد في بيروت لمدة ثلاثة أيام تحت عنوان دورة “طوفان الأقصى”.
 فيما أكدت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه أهمية مثل هذا المؤتمر لمناقشة مستجدات الأحداث في الأراضي الفلسطينية وتجريم آلة القتل الصهيونية التي تمعن في استهداف ابناء الشعب الفلسطيني.
 
 
 
 


عدد القراءات : 40552

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
ذكرى المولد النبوي 1445هـ 2023
ذكرى المولد النبوي 1445هـ  2023
دخول الى صفحة التويتر منصة اكس لقناة عدن
دخول الى صفحة التويتر منصة اكس لقناة عدن