أمانة العاصمة.. أمسية رمضانية لعمّال وموظفي النظافة

أمانة العاصمة.. أمسية رمضانية لعمّال وموظفي النظافة

أمانة العاصمة.. أمسية رمضانية لعمّال وموظفي النظافة

 
صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن :
نظمت النقابة العامة لعمّال البلديات والإسكان وصندوق النظافة والتحسين في أمانة العاصمة، بمشاركة صناديق النظافة وفروع النقابة في المحافظات، أمسية رمضانية للعمال والموظفين تحت شعار "بكل فخر وعزة.. ثابتون مع غزة حتى النصر".

وفي الأمسية، أوضح وكيل أمانة العاصمة، محمد سريع، أن الأمسية تُعد تكريماً وتقديراً لعمال النظافة الذين يبذلون جهوداً كبيرة في الحفاظ على شوارع وأحياء العاصمة نظيفة.

وأشار إلى أن استمرار عمال النظافة في أعمالهم، في ظل العدوان والحصار طيلة تسع سنوات، يمثل جبهة صمود في مواجهة العدوان .. مشيداً بالجهود التي يبذلها عمال النظافة، ودور نقابة عمال البلديات، في الحفاظ على النظافة العامة وبيئة العاصمة، رغم التحديات التي فرضها العدوان.

وشدد سريع على أهمية تعاون المواطنين والمؤسسات الرسمية والمجتمعية والمنظمات، ومساندتهم لجهود العاملين في الميدان، والحفاظ النظافة، وترسيخها كثقافة مجتمعية وسلوك إيماني يلتزم به الجميع، باعتبار النظافة مسؤولية جماعية وليست مقتصرة على عمال النظافة.

وفي الأمسية، التي حضرها عدد من وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين، ومدراء المديريات، أكد رئيس النقابة العامة لعمال وموظفي البلديات، محمد المرزوقي، الحرص على العمل الدؤوب والمتواصل والمتابعة الجادة لتحقيق المزيد من الإنجازات لعمال النظافة والارتقاء بواقعها.

وعبّر عن تأييد عمال البلديات والإسكان وتفويضهم المطلق للخيارات الإستراتيجية التي اتخذتها القيادة الثورية في المشاركة المباشرة في معركة "طوفان الأقصى"، ونصرة الأشقاء في غزة وفلسطين، ودعما للقضية الفلسطينية.

بدوره، أشار مدير مشروع النظافة في أمانة العاصمة، إبراهيم الصرابي، في كلمة عن صناديق النظافة بالمحافظات، إلى تزامن الأمسية مع الذكرى التاسعة ليوم الصمود الوطني في وجه العدوان.

واستعرض لمحة موجزة عن حجم الخسائر بسبب استهدافات طيران العدوان الأمريكي - السعودي - الإماراتي للمنشآت والآليات التابعة للنظافة وسواعد العمل طيلة تسع سنوات في محاولة لتعطيل هذا القطاع الحيوي، مما يسبب في انتشار الأوبئة والأمراض في المجتمع.

وطالب الصرابي الجهات المعنية بتوفير ما يحتاجه عمّال النظافة ومهندسو البيئة من تحسين أوضاعهم، وأدوات الصحة والوقاية والسلامة، كونهم معرضين للمخاطر الصحية والجسدية في إي وقت.

فيما اعتبر النائب الفني لصندوق النظافة في محافظة صنعاء، عبد القدوس السلطان، الأمسية الرمضانية لعمال النظافة تقديرا واعترافا بدور هذه الفئة المجتمعية الفعالة، وجهودها في مسيرة البناء والتنمية، والحفاظ على نظافة المدن والمجتمعات، والارتقاء بمستوى البيئة.

وفي ختام الأمسية، بحضور قيادات ومديري مناطق وعمال النظافة في مديريات الأمانة، تم تسليم ثلاثة كراسي كهربائية لثلاثة من ذوي الاحتياجات الخاصة من عمّال النظافة في الأمانة، ومبلغ 100 ألف ريال لكل منهم، مقدمة من النقابة وشركائها.


عدد القراءات : 302299

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
ذكرى المولد النبوي 1445هـ 2023
ذكرى المولد النبوي 1445هـ  2023
دخول الى صفحة التويتر منصة اكس لقناة عدن
دخول الى صفحة التويتر منصة اكس لقناة عدن