تدشين مدونة السلوك الوظيفي والموقع الالكتروني الخاص بهيئة البريد 17 صفر 1444هـ 13 09 2022

تدشين مدونة السلوك الوظيفي والموقع الالكتروني الخاص بهيئة البريد 17 صفر 1444هـ 13 09 2022

 
 
صنعاء - موقع عدن الاخباري الموقع الرسمي لقناة عدن الفضائية من اليمن
دشنت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، اليوم، الموقع الإلكتروني ومدونة السلوك الوظيفي بمناسبة قدوم العيد الـ21 من سبتمبر والمولد النبوي الشريف.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، أهمية التطوير والبناء المؤسسي ابتداء من التحول الرقمي والنهوض بالعمل الإداري والمؤسسي وتحقق الشمول المالي وأتمتة الأعمال الحكومية.

وأشار إلى أن البريد اليمني حقق نقلات نوعية خلال العام السابق والجاري وفق استراتيجية وخطط تعزز من إيصال الخدمات المالية والبريدية للمواطنين بكل سهولة ويسر و وفق أحدث التقنيات.

وأوضح النمير أن مدونة السلوك الوظيفي والأخلاقي لموظفي الهيئة العامة للبريد تمثل أحد برامج البريد ليكتمل الإعلان عن مدونة السلوك في قطاع ومؤسسات وشركات الاتصالات كأحد المتطلبات الأساسية في البناء المؤسسي.

وبين بأن التطور المستمر يأتي وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتنفيذا لشعار الرئيس الشهيد صالح الصماد (يد تبني ويد تحمي) وترجمة لثورة الـ21 من سبتمبر.

وفي التدشين، الذي حضره وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والوكيل المساعد للشئون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب، وعميد المعهد العام للاتصالات، عبد الكريم الانسي، أشار مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، عمار وهان ، إلى ان مدونة السلوك الوظيفي تاتي في إطار توجهات الهيئة الاستراتيجية ومشاريعها للعام الجاري وتعتمد على أداء العاملين بدرجة رئيسية.

ولفت إلى أن مدونة السلوك واللوائح الإدارية من أولويات ترتيب التحول في البريد وتم اعدادها بجهود داخلية بمشاركة الموظفين في المركز الرئيسي والفروع.

وبين وهان أن الهيئة العامة للبريد واجهت تحديات استراتيجية عبر مراحل زمنية بدأت بفقدان البريد الدولي منذ العام 2011 وتحول السوق إلى العشوائيات وتوقف المرخصين عن الالتزام بسياسات الخدمة من ثم توقف خدمة الحوالات منذ 2016 وتوقف الحوالات الإنسانية.

وأوضح أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ عملوا على ضمان استمرارية السعي للحفاظ على التوازن التشغيلي وبناء توجهات استراتيجية واضحة المعالم.

وأشار إلى أن البريد يعمل وفق أربع موجهات أساسية هي التقنية وأداء موظفي البريد والاهتمام بالعملاء والنظر إلى المستقبل.

إلى ذلك تم عرض لمدونة السلوك الوظيفي وخريطة الموقع الإلكتروني والخدمات الذي يقدمها.

وفي الاختتام وقع وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبريد وأعضاء مجلس الإدارة على مدونة السلوك الوظيفي.

حضر التدشين المدير العام التنفيذي في المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، والرئيس التنفيذي للشركة اليمنية للاتصالات الدولية "تيليمن" الدكتور علي ناجي نصاري، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي.


عدد القراءات : 85982

البث الحى للقناة