تدشين الربط الشبكي لفرع الهيئة العامة للأراضي بالحديدة 13 01 2021

 تدشين الربط الشبكي لفرع الهيئة العامة للأراضي بالحديدة 13 01 2021

 
[13/ يناير/2021]

الحديدة - موقع عدن الاخباري الموقع الرسمي:

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مشروع الربط الشبكي بفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد أكد قحيم أهمية الربط الشبكي في إحداث نقلة نوعية في أداء الهيئة والعمل بالأنظمة الإلكترونية، وتحديث قاعدة المعلومات والبيانات وتبادلها بين الهيئة وفروعها.

ولفت إلى أهمية هذا المشروع في القضاء على الفساد وتسهيل عملية الرقابة على المعاملات وتقييم الأداء اليومي، وتحديد الخطط المستقبلية والحفاظ على حقوق المواطنين وحقوق الدولة من الأراضي من خلال إشراف السجل العقاري الذي يعد مرجعية قانونية آلية.

فيما أشار وكيل الهيئة العامة للأراضي المهندس محمد الحملي، إلى أهمية المشروع الذي يأتي في إطار المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة، مشدداً على ضرورة الإستفادة من مشروع الربط الشبكي لتعزيز كفاءة الأداء في العمل  وكذا تطوير الخدمات المقدمة للمجتمع.

بدوره استعرض مدير فرع الهيئة بالمحافظة إبراهيم الهادي أهداف ومكونات الربط الشبكي ، لافتاً إلى أنه تم تدريب كوادر الهيئة حول الآلية وتزويدهم بمهارات تمكنهم من التعامل مع الوسائل الإلكترونية الخاصة بإدخال البيانات.

إلى ذلك اطلع القائم بأعمال المحافظ على سير العمل في الإدارات بالهيئة وطبيعة الأنشطة المنفذة فيها ، ومن أبرزها عملية إدخال بيانات القيد والتسجيل بالسجل العقاري منذ العام 1977م  للحاسب الآلي .

وأشاد بجهود قيادة الهيئة وما تشهده من تطور ملموس في تقديم الخدمات للمواطنين.

حضر التدشين مستشار المحافظة لشؤون التنمية ثابت المعمري وعدد من مدراء الإدارات بالهيئة.


عدد القراءات : 13273

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب