مجلس النواب يناقش تقرير لجنة التنمية والنفط 29 10 2019 قناة عدن الفضائية من اليمن

مجلس النواب يناقش تقرير لجنة التنمية والنفط 29 10 2019 قناة عدن الفضائية من اليمن

 
[29/اكتوبر/2019]

صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن :

ناقش مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، تقرير لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن نتائج متابعتها للأزمة القائمة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي بأمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية.

 وأكد نواب الشعب في سياق نقاشاتهم للتقرير على ضرورة التزام الجانب الحكومي ممثلا بالجهات المعنية في وزارة النفط وشركتي النفط والغاز بعدالة التوزيع للمشتقات النفطية والغاز المنزلي بين المحافظات.

وشددوا على أهمية التزام الحكومة بالصيانة الدورية لأسطوانات الغاز واضطلاع الجهات المعنية بالدور الرقابي المستمر على توزيع المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي والتأكد من وصولها إلى المواطنين.

ولفت نواب الشعب إلى ضرورة أن تلتزم الحكومة بتنفيذ كافة التوصيات الصادرة عن المجلس بما فيها التوصيات السابقة واللاحقة والتي تنص على توفير المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي للمواطنين وبالأسعار المناسبة وإلغاء التوزيع عبر عقال الحارات وتوفيره عبر المحطات المخصصة لذلك والعودة الى المجلس في حال مواجهة أي صعوبات أو معوقات.

كما أكد نواب الشعب على ضرورة تحديد الفترة الزمنية لتنفيذ توصيات المجلس، وبما يضمن وصول المشتقات النفطية إلى كافة المواطنين دون مشقة وعناء.

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، استمع المجلس إلى ايضاحات وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس حول أسباب أزمة المشتقات النفطية الأخيرة والجهود المبذولة من الوزارة لتوفير المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي للمواطنين .. لافتا إلى انفراج الأزمة وتوفر المشتقات النفطية.

وذكر الوزير دارس أنه وجه القائمين على شركتي النفط والغاز بتوزيع المشتقات النفطية بترول وديزل وغاز على كافة المحطات في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية ابتداء من اليوم.

وحث نواب الشعب، الحكومة على ضرورة الالتزام بإعداد الخطط الاستراتيجية لتفادي حدوث أزمة مستقبلية تتعلق بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي كون اليمن يواجه عدوان استخدم كل أسلحته بما فيها الحرب الاقتصادية للتضييق على أبناء الشعب اليمني في معيشتهم وحياتهم اليومية من خلال افتعال الأزمات فضلاً عن استمرار الحصار الاقتصادي الذي تجاوز الحدود والثوابت والقيم الاخلاقية للنيل من عزيمة الشعب اليمني الصامد في وجه مخططات العدوان الذي تشنه دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات.

وقد أرجأ المجلس استكمال مناقشته للتقرير الى جلسة قادمة بحضور الجانب الحكومي.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله يوم غد الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

 حضر الجلسة مدير المؤسسة اليمنية للنفط والغاز المهندس محمود سالم النوم ونائب المدير العام للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي ونائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط أحمد العزاني ومدير دائرة التموين بشركة الغاز عبد الله القاضي وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة.

 


عدد القراءات : 678

البث الحى للقناة