اجتماع برئاسة بن حبتور يناقش أوضاع المشتقات النفطية والغاز المنزلي 30 08 2018

 اجتماع برئاسة بن حبتور يناقش أوضاع المشتقات النفطية والغاز المنزلي 30 08 2018

 
[29/أغسطس/2018] صنعاء -  قناة عدن الفضائية من اليمن  
ناقش اجتماع حكومي اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أوضاع المشتقات النفطية والغاز المنزلي من النواحي التموينية والتخزينية والتسويقية.
وفي الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ووزراء  التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والنفط والمعادن أحمد دارس والصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة والمدير التنفيذي للمؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز محمود النوم وعدد من المختصين بوزارة النفط والجهات المعنية التابعة لها، جرى استعراض تقرير وزارة النفط عن الحالة التموينية للمشتقات النفطية والغاز المنزلي بأمانة العاصمة وبقية المحافظات.

وأكد الاجتماع استقرار الوضع التمويني لهذه المواد في الأسواق المحلية في ظل الانسياب المتواصل والسلسل لها من الحديدة إلى أمانة العاصمة وبقية المحافظات .. مشيرا إلى الدور الكبير لأنبوب الغاز الذي تم انجازه بخبرات يمنية في رصيف ميناء الحديدة في التسريع بعملية تفريغ مادة الغاز المنزلي المستوردة من الخارج.

ونوه المجتمعون بتعاون مختلف الجهات الحكومية ذات الصِّلة مع وزارة النفط والمعاد وانعكاس ذلك على استقرار نشاطها ونجاح آليتها لتعزيز الوضع التمويني للمشتقات النفطية وتوفير وبيع الغاز المنزلي بأسعار مناسبة مقارنة بطبيعة الظرف الاستثنائي الذي يمر به اليمن بفعل العدوان والحصار.

وأثنى الاجتماع على وزارة النفط وما تبذله من جهود في سبيل توفير المشتقات النفطية واستقرارها بالشراكة مع القطاع الخاص، بخلاف نجاحها في توفر مادة الغاز المنزلي وجعلها في متناول جميع المواطنين بأسعار معقولة.

كما أكد الاجتماع على وزارة النفط والمعاد مضاعفة جهودها في تلك الجوانب وتوطيد مستوى التنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة لمواجهة أي إشكاليات قد تواجهها في هذا الجانب.


عدد القراءات : 1341

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو