وكيل محافظة إب يلتقي مديرة البرامج بمنظمة الهيئة الطبية الدولية وفريق أطباء بلاحدود 10 08 2018

 وكيل محافظة إب يلتقي مديرة البرامج بمنظمة الهيئة الطبية الدولية وفريق أطباء بلاحدود 10 08 2018

 
[10/أغسطس/2018]
إب -  قناة عدن الفضائية من اليمن 
ناقش لقاء ضم وكيل محافظة إب للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل ومديرة البرامج بمنظمة الهيئة الطبية الدولية رملة عثمان، الجوانب المتعلقة بتدخلات المنظمة في القطاع الصحي.

وتطرق اللقاء إلى أوجه الدعم الذي تقدمه المنظمة لجهود السلطة المحلية بالمحافظة بهدف تطوير مستوى الخدمات الصحية للمواطنين والنازحين، ومنها دعم مركزين صحيين بمديرية جبلة بالإمكانيات الفنية والأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية المجانية بغية تشغيلهما.
 
واستعرض اللقاء الذي حضره رئيس فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمديرية الظهار سلطان عزالدين المؤيد ومسئولة الأمن الغذائي بالمنظمة إيمان هيكل ومدير العلاقات سعيد العبادي، آلية تحديد نوع التدخلات في مجال الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش وتقييم الثروة الحيوانية في المديريات التي سيتم إختيارها من قبل مكتب الزراعة والري بالمحافظة وفقا لخطة الإحتياجات الفعلية.

 

وقيًم اللقاء المشاريع الإنسانية التي نفذتها الهيئة الطبية بالمحافظة خلال الفترة الماضية وخاصة ما يتعلق بمشاريع الإصحاح البيئي. 

 

إلى ذلك إلتقى وكيل محافظة إب للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل فريق منظمة أطباء بلا حدود السويسرية بمستشفى ناصر العام بمدينة إب.

 

كرس اللقاء لمناقشة إمكانية مساهمة المنظمة في إنشاء مراكز إضافية لإستقبال ومعالجة الحالات المصابة بوباء الكوليرا وتنفيذ حملات نوعية لمكافحة هذا الوباء ضمن خطة الإستجابة التي أعدتها السلطة المحلية بهذا الشأن على مستوى مركز المحافظة والمديريات. 

 

واستعرض اللقاء مشاريع المنظمة المنفذة في قطاع الصحة بالمحافظة في إطار مهامها الإنسانية للحد من إنتشار وبائي الكوليرا والدفتيريا بالمحافظة، ودور قسم الطوارئ العامة بمستشفى ناصر في تحسين الرعاية الصحية الطارئة .

 

وأكد وكيل المحافظة استعداد قيادة السلطة المحلية التعاون مع المنظمات الدولية والإنسانية وتذليل الصعوبات التي قد تعترض سير عملها ميدانيا بما يضمن استمرارها في تقديم الخدمات للمواطنين .

 

ودعا المنظمات الإنسانية العاملة بالمحافظة إلى زيادة أنشطتها بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد جراء العدوان والحصار.
 


عدد القراءات : 145

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو