هيئة تنسيق الشئون الإنسانية تدين مجزرة ضحيان بصعدة 10 08 2018

 هيئة تنسيق الشئون الإنسانية تدين مجزرة ضحيان بصعدة 10 08 2018

 
[10/أغسطس/2018] صنعاء -  قناة عدن الفضائبة من اليمن 
أدانت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان باستهدافه حافلة تقل طلاب بمدينة ضحيان بصعدة .
واعتبرت الهيئة في بيان لها بأن هذه المجزرة التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدا وجريحا جلهم أطفال، تحدياً صارخاً لكل القيم والمبادئ التي تنادي وتدعو لها المنظمات الإنسانية والحقوقية والعالمية على مستوى العالم.
ودعت الهيئة كافة المنظمات التي تؤمن بمبادئ الحق والخير والعدل إلى الاضطلاع بدورها والنزول إلى موقع الجريمة وتبني هذه القضية كجزء من مسئوليتها الإنسانية والأخلاقية والحقوقية.

وأكد البيان أن استهداف تحالف العدوان بصورة مباشرة للحافلة التي تقل الأطفال، هدفه القتل وإنتهاك الاتفاقيات الدولية وتجاوز أخلاقيات الحرب .

ولفت البيان إلى أن هذه الجريمة وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين، جرائم حرب .

كما دعا البيان المجتمع الدولي واليونيسيف والمنظمات الحقوقية والإنسانية وشرفاء وأحرار العالم تحمل المسئولية الأخلاقية والإنسانية في حماية أطفال اليمن واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق مرتكبي هذه الجريمة والضغط على الأمم المتحدة ومجلس الأمن حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف العدوان.


عدد القراءات : 139

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو