هاتف آيفون 6S قد يحمل شاشات مقاومة للخدش والكسر مدى الحياة

هاتف آيفون 6S  قد يحمل شاشات مقاومة للخدش والكسر مدى الحياة

الآن تمتلك شركة آبل عملاقة الهواتف المحمولة سببا قويا للتخلي تماما عن خطتها في استخدام الياقوت لعمل شاشات للإصدار الجديد "آيفون 6S" في وقت لاحق من عام 2015.

ويرجع السبب في ذلك لتقنية ألواح العرض الجديدة المسماة Project Phire، التي قدمتها شركة Corning.

شركة Corning هي التي تقدم شاشات "غوريلا - Gorilla Glass" التي تستخدمها كبار شركات الهواتف الذكية في العالم، والتي توفر حماية كبيرة للشاشات من الخدوش.

وفي الآونة الأخيرة، كشفت نفس الشركة عن Gorilla Glass 4، التي من المفترض أن تجعل شاشات الأجهزة مقاومة للكسر حتى في حالة الصدمات القوية.

وحتى أواخر عام 2014 كانت آبل عازمة على استخدام الياقوت في شاشات هواتفها الجديدة آيفون 6 و6 بلاس، لجعل هواتفها الذكية أكثر دواما في الأسواق، إلا أن ما منع الشركة كان فقط الانهيار المالي المفاجئ لمورد هذه الشاشات GT Advanced Technologies، الأمر الذي اضطر آبل إلى التعاون مع Corning في اللحظات الأخيرة، لعمل شاشات آيفون 6 و 6 بلاس.

وقال موقع CNET في تقرير له عن مشروع Project Phire، أنه سيوفر طبقة حامية رقيقة للهواتف الجديدة من آبل، من شأنها أن تتركها العمر كله خالية من الخدوش.

وقالت Corning لموقع CNET: "لقد توصلنا إلى منتج متفوق مقاوم للكسر والخدش، يقترب في قوته من مادة الياقوت".

ولمحت Corning الى أن مشروع Project Phire سيكون في مرحلة "جاهز للاستخدام" قبل الربع الأخير من عام 2015، وهو نظريا الجدول الزمني المناسب لإطلاق هاتف 6S.


عدد القراءات : 5109

البث الحى للقناة
تشاهدون اليوم
التالي على القناة

برامجنا اليوم


مكتبة الفيديو