رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لمشروع مجمع إذاعة وتلفزيون عدن

رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لمشروع مجمع إذاعة وتلفزيون عدن

وضع رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة في إطار زيارته الحالية لمحافظة عدن حجر الأساس لمشروع مجمع إذاعة وتلفزيون عدن البالغ تكلفته الإجمالية 646 مليون ريال وعلى مساحة 1615 مترا مربعا، بمناسبة الاحتفالات بالعيد الـ 45 للاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
 
 
 
 


واستمع الأخ رئيس الوزراء من وزير الإعلام علي العمراني ومدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون اسكندر الأصبحي ورئيس قطاع قناة عدن الفضائية المهندس محمد غانم إلى شرح حول ما تتضمنه المرحلة الأولى من المشروع والتي تشتمل على إقامة استديوهات جديدة ومتنوعة بالتقنية عالية الجودة (اتش دي). وأوضحوا أن هذه المرحلة المقرر انجازها خلال ستة أشهر تتضمن إنشاء استديو للإنتاج الدرامي وآخر للأخبار مع غرف المونتاج والبث والإرسال المباشر.
 
 

 

وبينوا أن المرحلة الثانية من المشروع ستشتمل على المبنى الإداري الذي يتكون من ستة ادوار تضم استديوهات للإذاعة، مشيرين بهذا الخصوص إلى أنه يجري حاليا تركيب استديوهات رقمية لإذاعة عدن فضلا عن محطة لتعزيز البث وذلك بهدف تطوير إذاعة عدن وزيادة نطاق تغطيتها.
 

 

واطلع الأخ باسندوة على مخططات المشروع.. وحث بهذا الخصوص على سرعة التنفيذ وفق الموعد الزمني المحدد والتقيد بالمواصفات الفنية، مشيرا إلى أهمية هذا المشروع في إحداث نقلة نوعية في عمل وأداء تلفزيون عدن باعتباره من أقدم محطات التلفزة في الجزيرة العربية، فضلا عن أهميته في تطوير إذاعة عدن وتعزيز البنية التحتية للنشاط الدرامي والفني في المحافظة.
 

 

حضر وضع حجر الأساس وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع ومحافظ عدن وحيد علي رشيد وعدد من المسئولين.
 
 
 
 
 
 
 
 
 


عدد القراءات : 5166

البث الحى للقناة
تشاهدون اليوم
التالي على القناة

برامجنا اليوم


مكتبة الفيديو