وزير الزراعة والري يلتقي مزارعي التفاح

وزير الزراعة والري يلتقي مزارعي التفاح

وزير الزراعة والري يلتقي مزارعي التفاح

صنعاء - موقع قناة عدن الفضائية من اليمن الموقع الرسمي
أكد وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور حرص وزارة الزراعة على دعم المنتجات المحلية الزراعية وحمايتها من المنتجات المستوردة.

وذكر وزير الزراعة خلال لقائه اليوم، بصنعاء، مزارعي التفاح، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات الرسمية على منع دخول التفاح الخارجي للسوق اليمنية.

ولفت إلى أن وجود التفاح الخارجي في الأسواق المحلية نتيجة التهريب .. مؤكداً أن الوزارة تعمل على تحرير المذكرات الرسمية للجهات المعنية في المحافظات والمنافذ لإيقاف التهريب خاصة في موسم الإنتاج.

وأوضح وزير الزراعة أن الوزارة شكلت لجاناً للنزول إلى المحافظات لضبط أي منتج للتفاح الخارجي ومنع بيعه، كما أنها تقوم بالتنسيق مع الجهات الرسمية والمعنية لمنع تهريب كل ما يتعلق بالزراعة من مبيدات وأسمدة وفواكه خارجية .. نافياً صدور أي تصريح من وزارة الزراعة يسمح باستيراد التفاح الخارجي.

وأشاد الوزير بجهود مزارعي التفاح للنهوض بواقع هذه الفاكهة وتغطية السوق المحلية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من ثمارها.

واستمع من مزارعي التفاح إلى الصعوبات التي تواجههم في تسويق وبيع التفاح المحلي والمقترحات التي تسهم في معالجة هذه الصعوبات.

ووعد وزير الزراعة بدراسة المقترحات التي قدمها المزارعون ومناقشتها مع الاتحاد التعاوني الزراعي وأخذها بعين الاعتبار بما يلبي
المصلحة العامة وخدمة الإنتاج المحلي.

حضر اللقاء مستشار وزارة الزراعة المهندس يحيى الحوثي ومدير التسويق والتجارة الزراعية بالوزارة المهندس منير المحبشي ونائبه علي الهارب.


عدد القراءات : 401

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب