الهيئة العامة للأراضي تحيي ذكرى المولد النبوي 11 10 2021

الهيئة العامة للأراضي تحيي ذكرى المولد النبوي 11 10 2021

 
 
[11/ اكتوبر/2021]

صنعاء -موقع عدن الاخباري الموقع الرسمي لقناة عدن الفضائية من اليمن :

أحيت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي انبعثت بمولده معجزة الوجود وتمت حكمة الله بمولد أشرف الخلق واستنارت به الأكوان وتفتحت أبواب الحق والعدل والإحسان وشملت بعثته جميع الخلق.

وأشار إلى أهمية استخلاص الدروس والعبر من سيرة  المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتطبيقها في واقع المؤمن ومعاملاته اليومية في مختلف شؤون الحياة.. لافتا إلى أن المحبة الحقيقية للرسول الخاتم تتجسد بالارتباط والاقتداء به في الأقوال والأفعال.

واكد رئيس مجلس الشورى أن المؤمن المحب لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو الذي يقتدى به في كل العبادات والأخلاق والسلوك والمعاملات والجهاد.

وقال " إن سيرة النبي الأكرم اشتملت على الشريعة وأحكامها وطرق تهذيب النفوس وفيها ما يهذب النفوس ".. مؤكدا أن السبيل الأمثل لصد العدوان وتعزيز الصمود هو التمسك بكل ما جاء به النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن هذه الذكرى العطرة التي يحييها اليمنيون سنويا ستظل متأصلة في نفوس ووجدان الشعب اليمني كونها محطة للتزود من سيرته الكريمة.

من جانبه أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات التنمية الدكتور حسين مقبولى إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعث لإنقاذ البشرية في زمان كانت الجاهلية تعم الأرض.

واعتبر مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ميلادا للرحمة والرأفة بهذه الأمة.. مؤكدا أن الامة اليوم أحوج ما تكون للامتثال لأوامر الله سبحانه وتعالى واتباع نهج نبيه لاستعادة قوتها ومجدها.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي عبد العزيز العنسي إلى أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق والاقتداء بمنهجه وأخلاقه السامية للارتقاء بالمجتمع.

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي من كل عام هو احتفاء بالرسالة المحمدية وبما جاءت به من معان سامية ورحمة للعالمين .. داعياً كوادر الهيئة إلى استحضار عظمة هذه المناسبة بما ينعكس إيجاباً على خدمة الوطن والمواطن.

بدوره أشار نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي أمين البرعي إلى ان ذكرى مولد النبي تحيي في النفوس حب النبي صلى  الله عليه وآله وسلم ليكون حاضرا في وجدان الجميع في كل شؤون الحياة.

تخللت الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى يحيى المهدي ومستشار رئيس المجلس الدكتور زكريا السراجي وشخصيات اجتماعية وقيادات وكوادر الهيئة العامة للأراضي، فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن المناسبة.


عدد القراءات : 51040

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك