تدشين برنامج تدريبي في مجال التصنيع الغذائي المنزلي بإب 15 09 2021

 تدشين برنامج تدريبي في مجال التصنيع الغذائي المنزلي بإب 15 09 2021

 
[15/ سبتمبر/2021]

إب - موقع عدن الاخباري الموقع الرسمي لقناة عدن الفضائية من اليمن :

دشن وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري اليوم، البرنامج التدريبي في مجال الصناعات الغذائية، الذي تنفذه أكاديمية بنيان للتأهيل والتدريب بالتنسيق مع كلية الزراعة وعلوم اﻷغذية بجامعة إب، وإشراف اللجنة الزراعية بالمحافظة.

يهدف البرنامج على مدى شهر، إكساب 120 متدربة مهارات وخبرات في مجال الصناعات الغذائية، وتمكينهن من الحصول على فرص عمل لتحسين أوضاعهن المعيشية في ظل استمرار العدوان والحصار.

ويتضمن البرنامج الذي يأتي ضمن مشروع تحسين التدبير المنزلي للأسر المنتجة بمؤسسة بنيان، ثلاث دورات في مجالات التصنيع الغذائي المنزلي والتجاري، ودراسة القيمة والجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة.

وخلال التدشين أكد الوكيل الشاهري، أهمية اﻷنشطة والبرامج التدريبية التي تسهم في تحويل النساء المستهدفات إلى منتجات، ترجمة ﻷهداف الرؤية الوطنية.

وأشاد بجهود مؤسسة بنيان في هذا الجانب باعتبارها شريكا فاعلا للجهود الرسمية في تشجيع وزيادة المنتجات المحلية.. مؤكدا دعم قيادة المحافظة لمثل هذه البرامج واﻷنشطة التي تسهم في تحقيق التنمية المحلية المستدامة.

وأشار إلى أهمية تشجيع المنتج المحلي للحد من البطالة..حاثا المتدربات على اﻹستفادة من البرنامج بما يمكنهن من التصنيع الغذائي اعتمادا على الخامات المحلية.

بدوره استعرض عضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا على الهارب، أهداف البرنامج ودوره في تحفيز المرأة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد المصنعة منزليا.. مشيرا إلى إمكانية تقديم قروض بيضاء للمتدربات لتنفيذ مشاريعهن.

من جانبه أكد عميد كلية الزراعة وصناعة اﻷغذية الدكتور علي مياس، أهمية دعم وتشجيع المنتجات الوطنية الزراعية والصناعية..مشددا على ضرورة إعطاء الأفضلية للقطاع الزراعي في مجالات التنمية بما يضمن تحسين أسعار المنتج الزراعي وتطوير الصناعات الغذائية.

بدوره أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حمود الرصاص، أن البرنامج سيمكن المشاركات من صناعة أنواع العصائر والمخللات والمربيات ومشتقات اﻷلبان وإكسابهن  الحرف والمهن التي تمكنهن من الانخراط في سوق العمل..لافتا الى ضرورة دعم المشاريع الإنتاجية لتحسين مستوى دخل الأسر.

حضر التدشين رئيس قسم الصناعات الغذائية بكلية الزراعة الدكتور رمزي اﻷغبري وممثل مؤسسة بنيان عبدالكريم الوريث


عدد القراءات : 9

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك