مجلس الشورى يناقش تقرير اللجنة الاقتصادية 15 09 2021

 مجلس الشورى يناقش تقرير اللجنة الاقتصادية 15 09 2021

مجلس الشورى يناقش تقرير اللجنة الاقتصادية 15 09 2021
 
[15/ سبتمبر/2021]

صنعاء - موقع عدن الاخباري الموقع الرسمي لقناة عدن الفضائية من اليمن :

ناقشت اللجنة الرئيسية في مجلس الشورى، في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، تقرير اللجنة الاقتصادية "النفط مادة إستراتيجية يمتلكها الشعب، وعوائده تستخدم لسد حاجاته لا لتجويعه"، تقرير تقييمي حول مكوّنات قطاع النفط، ومتطلبات التعافي الاقتصادي.

وفي الاجتماع، بحضور نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي، رفعت قيادة وأعضاء مجلس الشورى أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى ممثلاً بفخامة المشير الركن مهدي المشاط، والشعب اليمني بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر.

وبارك المجلس الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في منطقتي رحبة وماهلية، وبقية الجبهات، بالتزامن مع احتفال الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية.

وفي الاجتماع، اعتبر رئيس مجلس الشورى انتصارات الجيش واللجان الشعبية رسالة لدول تحالف العدوان، مفادها أن الشعب اليمني يزداد عزيمة وصموداً يوما بعد يوم في مواجهة التحدّيات التي تواجه البلاد.

وأكد أن ما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من إنجازات في مختلف الجبهات يُترجم توجيهات قائد الثورة، والخطوات التي ينتهجها المجلس السياسي الأعلى، وتضحيات الأبطال وأحرار اليمن في مختلف الجبهات.

بدوره، استعرض رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس، أحمد الحربي، أهم محاور التقرير والخطوات التي اتخذتها اللجنة خلال إعدادها التقرير.

وتضمّن التقرير عدداً من المحاور المتعلقة بقطاع النفط في إطار الحرب والعدوان للسيطرة على الثروة اليمنية، وقرار نقل وظائف البنك المركزي من صنعاء بهدف السيطرة على مُجمل العمليات المالية والنقدية في اليمن، والقطاع النفطي وواقع العبث بموارده.

وأشاد الاجتماع بالجهود التي بذلتها اللجنة الاقتصادية في إعداد التقرير .. مثمناً جهود اللجنة الاقتصادية العليا في الحفاظ على استقرار العملة والاقتصاد الوطني.

وبعد مناقشات مستفيضة، أقرّ الاجتماع إعادة التقرير إلى اللجنة الاقتصادية لاستيعاب ملاحظات الأعضاء.

وكان المجلس قرأ محضر اجتماعه السابق وأقرّه.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس الشورى على يحيى عبد المغني.

 
 


عدد القراءات : 10

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك