الرهوي يؤكد أهمية دور الإعلام في حماية الوطن والحفاظ على وحدته 22 11 2020

 الرهوي يؤكد أهمية دور الإعلام في حماية الوطن والحفاظ على وحدته 22 11 2020

 
[22/ نوفمبر/2020]

صنعاء - موقع عدن الاخباري الموقع  الرسمي  :

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي أهمية دور الإعلام في حماية الوطن والحفاظ على وحدته وأمنه واستقلاله من خلال الكلمة الصادقة وتعزيز الوعي المجتمعي.

وأشار الرهوي في حفل تخرج الدفعة 26 لكلية الإعلام بجامعة صنعاء بحضور مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب وعدد من الأكاديميين بالجامعة، إلى أن اليمن يواجه على مدى ست سنوات حرباً إعلامية شرسة مصاحبة لأصلف عدوان عسكري شهدته المنطقة في العصر الحديث.

وأوضح أن العدوان اعتمد في حربه الإعلامية على نشر الأكاذيب وتزييف الحقائق عبر وسائل الإعلام التقليدية المرئية والمسموعة والمقروءة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية بالإضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي.

وثمن عضو السياسي الأعلى الرهوي جهود الوسائل الإعلامية الحكومية والأهلية والحزبية في مواجهة الهجمات الإعلامية والتصدي لها ونقل الحقائق والانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وحث خريجي كلية الإعلام على العمل بمهنية عالية ليكون لهم دور بارز في خدمة الوطن إلى جانب الأقلام الحرة التي كان لها موقف مشرف في الدفاع عن الوطن ومنهم الراحل محمد يحيى المنصور رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

ودعا الخريجين إلى الاقتداء بالأقلام الحرة وإدراك أهمية دورهم ورسالتهم في المجتمع وأثرها الإيجابي في تعزيز مكانته ودعم قضاياه والحفاظ على مكتسباته.

وفي الاحتفالية التي تخللها قراءة الفاتحة ترحماً على فارس الإعلام اليمني محمد يحيى المنصور رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ، هنأ عميد كلية الإعلام عمر داعر  الخريجين بتخرجهم وحصد ثمار جهودهم على مدى أربع سنوات.

وأعرب عن الأمل في تكون الدفعة الـ26 للنظام العام والموازي رافدا للإعلام الوطني ومساهماً في الارتقاء به وتحويل التحديات إلى فرص بما يعزز من الصمود الوطني.

وفي ختام الحفل الذي تخلله فقرات فنية معبرة تم تكريم 50 خريجاً وخريجة من أقسام العلاقات العامة والإعلان والصحافة والإذاعة والتلفزيون وعدد من الأكاديميين بكلية الإعلام.


عدد القراءات : 120

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك