هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار الذمة المالية من وزير الدفاع 11 11 2020

 هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار الذمة المالية من وزير الدفاع 11 11 2020

 
[11/ نوفمبر/2020]

صنعاء  - موقع عدن الاخباري الموقع الرسمي  :

تسلم رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور محمد محمد الغشم اليوم الإقرار الأول بالذمة المالية من قبل وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي.

وخلال تسلم الإقرار نوه رئيس الهيئة بدور وزير الدفاع وحرصه على تقديم إقراره بالذمة المالية .. موضحاً أن مثل هذه المواقف الوطنية خاصة من قبل القيادات العسكرية لها دلالات ومعان ذات أهمية على المستويين الداخلي والخارجي وبما يجسد مدى الحرص على الالتزام بالنظام والقانون رغم انشغالهم في جبهات مواجهة العدوان.

وحيا المواقف البطولية للجيش والأمن واللجان الشعبية في كافة جبهات ومواقع العزة والبطولة والصمود.

وأكد الدكتور الغشم أنه من المهم التزام كافة المشمولين بقانون الإقرار بالذمة المالية بتقديم إقراراتهم سواء كان الإقرار الأول أو الإقرارات الدورية التي تقدم كل سنتين وفقا للقانون وبما يعزز من دور الدولة في مكافحة الفساد وتجسيد مبادئ الشفافية والنزاهة.

فيما نوه وزير الدفاع بجهود الهيئة في مسار مكافحة الفساد وبما يواكب توجهات الدولة للانتقال باليمن إلى مستويات نوعية ومتطورة.

وأكد أنه لا يمكن لأي شعب من الشعوب أو أمة من الأمم بأي حال من الأحوال الانتقال من مرحلة إلى مرحلة أفضل، ما لم تكن بوابة الشفافية واحترام حقوق الشعب ومكافحة الفساد هي نقطة البداية.

وقال وزير الدفاع "إننا في وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة نؤكد لكم ولشعبنا اليمني أنه لا يوجد فساد في وزارة الدفاع وقد بدأنا بتجفيف منابع الفساد منذ اليوم الأول لتحملنا المسؤولية، حيث تم تحويل كل ما كان موجود لتعزيز ورفد جبهات مواجهة العدوان وأدواته الداخلية وهدفنا الأول والأخير هو النصر".

وأشار إلى أن الشعب اليمني هو من يرفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال وأن الانتصارات التي تتحقق بشكل متواصل ضد العدوان هي بفضل الله وتضحيات الجيش واللجان الشعبية.

وقال" كل من يتواجد في جبهات المواجهة ابتداء من قادة المناطق والمحاور والوحدات العسكرية إلى آخر مجاهد في الجيش واللجان الشعبية هم من أنزه وأشرف وأنبل الرجال".

وأضاف "نحن اليوم نقدم الإقرار بالذمة المالية وقد قدمناها بكل شفافية ونحن جاهزون للمساءلة أمام الشعب اليمني باعتبار أن المسؤولية هذه الأيام مغرم وليست مغنم".

وأردف قائلاً" لمن يتساءل ماذا ورثنا لأولادنا نقول لهم إننا ورثنا العلم والأخلاق العالية وإذا استشهدنا في الدفاع عن الوطن والشعب، فإن ما سيرثونه هو احترام وتقدير الشعب اليمني لهم والذي لا يمكن شرائه حتى بمليارات الدولارات".

حضر تسلم الإقرار نائب رئيس الهيئة وعدد من أعضاء الهيئة.


عدد القراءات : 12864

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك