غداً بوزارة الصناعة ورشة عمل حول استخدام الطحين المركب في إنتاج الخبز 14 09 2020

 غداً بوزارة الصناعة ورشة عمل حول استخدام الطحين المركب في إنتاج الخبز  14 09 2020

 
[14/ سبتمبر/2020]

صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن :

تٌعقد غداً بصنعاء ورشة عمل حول استخدامات الطحين المركب في إنتاج الخبز، تنظمها وزارة الصناعة والتجارة تحت شعار "تشجيع المنتج الوطني وتحسين الجودة وتعزيزاً للفائدة الصحية للمستهلك".

تهدف الورشة بمشاركة 70 مشاركاً ومشاركة من الجهات الرسمية المعنية وموردي ومستوردي الحبوب إلى تدريب أصحاب الأفران الآلية والعادية على كيفية استخدام الطحين المركب في إنتاج الخبز ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المواطنين تعزيزاً للفائدة الصحية وتشجيع المنتج الوطني.

وأوضح مدير حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة عبد الله الضاعني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه سيتم خلال الورشة عرض أوراق عمل حول القيّمة الغذائية للطحين المركب وتقنيات إعداده وتطبيق تجربة خلط الحبوب ونشر الوعي الاستهلاكي الصحي عن استخدام الطحين المركب تعزيزاً للفائدة الصحية وتشجيع المنتج الوطني.

وأشار إلى أن إقامة الورشة يأتي في إطار تكامل الجهود بين وزارة الصناعة ومختلف الجهات الرسمية والمنظمات والمؤسسات المجتمعية لتحقيق حماية المنتج الوطني من المحاصيل الزراعية من خلال إدخال منتجات الحبوب في صناعة وإنتاج الخبز.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق حماية الإنتاج الوطني من خلال إدخال منتجات الحبوب المحلية ضمن صناعة الرغيف والعمل تدريجيا على استبدال الدقيق جزئيا بالذرة الرفيعة والنخالة والحد من استيراد الحبوب.

 


عدد القراءات : 19025

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك