مناقشة أهمية الصيدلة السريرية بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة 14 09 2020

مناقشة أهمية الصيدلة السريرية بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة 14 09 2020

 
[14/ سبتمبر/2020]

الحديدة  - فناة عدن الفضائية من اليمن :

ناقش اجتماع بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة اليوم برئاسة رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل الجوانب المتصلة بالصيدلة السريرية ودورها في خدمة المرضى داخل المستشفيات.

واستعرض الاجتماع بحضور مدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة الدكتور عماد مدهش ونائبه مجاهد العفيف المعايير والأدلة الخاصة بالصيدلية السريرية لما لها من دور في مساعدة المرضى على الشفاء.

وفي الاجتماع أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة أن الصيادلة العاملين في الصيدلة السريرية يمثلون المصدر الرئيسي للمعلومات الصحيحة عن الأدوية والأستخدام الآمن للدواء ومدى فاعليته وتأثيره على المريض.

وأشار إلى أن معايير قسم الصيدلة السريرية بالهيئة ترتقي لدرجة الإمتياز ..لافتا الى حرص الهيئة على التطوير المستمر لمختلف اقسام المستشفى ورفدها بكافة المتطلبات الضرورية.

من جانبه أشاد مدير ادارة الصيدلة السريرية بوزارة الصحة بمستوى التطور في الهيئة والعاملين فيها وصمودهم في ظل الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد .. مستعرضا أهمية الصيدلة السريرية ودورها الفعال في خدمة المرضى.

وأشار مدهش إلى أن الصيدلة السريرية تعد من أهم عوامل الرعاية الصحية وتساهم في تقليل حدوث الأعراض الجانبية للأدوية وبالتالي تقليل التكلفة الكلية للعلاج وتقليل نسبة الوفيات بشكل عام.

 


عدد القراءات : 151

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك