وزارة الأوقاف تحيي جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن في الإسلام 26 02 2020

 وزارة الأوقاف تحيي جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن في الإسلام 26 02 2020

 
[26/ فبراير/2020]

صنعاء -قناة عدن الفضائية من اليمن :

أحيت وزارة الأوقاف والإرشاد " قطاع التوجيه والإرشاد" اليوم بصنعاء، جمعة رجب 1441 هجرية، ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام بفعالية خطابية تحت شعار " الإيمان يمان والحكمة يمانية".

وفي الفعالية أكد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي أهمية إحياء جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن في دين الله أفواجا واستجابتهم للدعوة الإسلامية ومناصرتهم للإسلام بعد إرسال المصطفى عليه الصلاة والسلام للإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه إلى اليمن.

ودعا الخطباء والعلماء والمرشدين إلى إيلاء هذه الذكرى اهتماماً كبيراً في خطب الجمعة وتعزيز الوعي المجتمعي بدلالاتها وأهميتها في حياة اليمنيين .. لافتاً إلى العلاقة الوثيقة التي تربط أبناء اليمن بالإمام علي أبن أبي طالب كرم الله وجهه.

وأشار إلى أن إرسال خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم للإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن، لإدراكه ومعرفته بقيم ومبادئ وأخلاق اليمنيين .. معبراً عن الفخر والاعتزاز بإحياء هذه الذكرى العظيمة في التاريخ اليمني الإسلامي.

وتطرق الوزير العجي إلى تزامن هذه الذكرى مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وأبرزها عملية البنيان المرصوص وتوازن الردع الثالثة والعملية الأمنية فأحبط أعمالهم، ما يؤكد على الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة.

فيما أشار وكيل قطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح إلى أن لليمنيين وقفة خاصة مع شهر رجب الحرام تتمثل بدخولهم الإسلام ومجيء الإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن واستجابة أهل اليمن لدعوة الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية وتعزيز روح الانتماء للدين الإسلامي والقيم والمبادئ والثقافة القرآنية .. معتبراً هذه الذكرى فرصة لإعادة أمجاد أهل اليمن بمناصرة دين الله ورسالته وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الاستكبار.

وشدد الوكيل راجح على ضرورة اضطلاع الجميع بالدور المنوط بهم في التوعية بأهمية هذه الذكرى ومكانتها وتعزيزها في نفوس اليمنيين وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني ودوره في نصرة الإسلام على مر العصور والتاريخ.

وأوضح أن الفخر والاعتزاز بإحياء هذه الذكرى العظيمة في التاريخ اليمني الإسلامي، يتمثل في الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعاً عن دين الله والوطن وسيادته واستقلاله ومواجهة أهل الشرك والضلال.

حضر الفعالية وكيلا الوزارة لقطاعي الحج والعمرة عبدالرحمن النعمي وتحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني والوكيلين المساعدين لقطاع الحج والعمرة إسماعيل ضيف الله والوكيل وقطاع الترب والوصايا عبدالوهاب المهدي وعدد من مدراء العموم بالوزارة ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات.


عدد القراءات : 1319

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك