علماء اليمن يؤكدون رفضهم لصفقة ترامب وحرمة التطبيع مع الكيان الصهيوني 20 02 2020

 علماء اليمن يؤكدون رفضهم لصفقة ترامب وحرمة التطبيع مع الكيان الصهيوني 20 02 2020

 
[20/ فبراير/2020]

صنعاء- قناة عدن الفضائية من اليمن :

أكد علماء اليمن رفضهم القاطع لما يسمى بصفقه ترامب التآمرية الهادفة تصفية القضية الفلسطينية.

كما أكد علماء اليمن في ختام أعمال المؤتمر الموسع المنعقد بصنعاء اليوم، حرمة التطبيع مع العدو الصهيوني .. داعين أبناء الأمة العربية والإسلامية وفي المقدمة الرؤساء والحكام الرجوع إلى الله وتحكيم شرعه والعمل بهدي رسوله وجمع الكلمة ووحدة الصف وترك الخلافات البينية والتوجه نحو العدو الحقيقي الذي يستهدف الأمة ومقدساتها.

وطالب بيان صادر عن المؤتمر علماء الأمة القيام بواجبهم في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بكلمة الحق والتوضيح والتوعية لأبناء الأمة وتحذيرهم من المخاطر المحدقة بهم والعمل على إحباط المكائد والدسائس والتصدي لها واذكاء روح المقاومة ضد قوى الاستكبار العالمي وتفعيل المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية.

كما أكد العلماء وجوب نصرة الشعب الفلسطيني والمستضعفين من المسلمين ودعم حركات المقاومة والجهاد للاحتلال الصهيوني بالمال والرجال والسلاح حتى تحرير فلسطين وإخراج وطرد اليهود الغاصبين وتطهير القدس والأرض المباركة من رجسهم.

وأدان البيان خطوات بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني ومنها ما قام به رئيس هرم السلطة بالسودان عبدالفتاح البرهان من فتح للأجواء السودانية أمام الطائرات الصهيونية ولقائه بالمجرم نتنياهو وكذا إقدام مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف على تحريف معانيه باللغة العبرية خدمة للصهيونية.

وندد البيان بما قام به أمين عام رابطة العالم الإسلامي ومن معه من علماء السوء من ترحم على أرواح اليهود والصلاة عند نصب الهولوكست المزعومة .. مؤكدا أن السلم لا يكون إلا مع دولة غير معتدية ولا غاصبة في حدود ما أقره الشرع الحكيم.

وطالب بيان علماء اليمن بحجر سلمان وابنه محمد ومحمد بن زايد ومن على شاكلتهم من التصرف في أموال الأمة التي جعلها الله لها قياما لثبوت سفههم وتسخير الأموال لمصلحة اليهود والنصارى والترف والملاهي.

وندد البيان بالتدخل الأمريكي السافر في شؤون المنطقة واعتداءاته المتكررة بحق أبناء الامة ورموزها وآخرها اغتيال الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما .. مؤكدا رفض العلماء للتواجد الأمريكي في المنطقة كون أمريكا رأس الكفر ومنبع الشر ومصدر الأزمات والمشاكل والحروب.

وبارك علماء اليمن الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وآخرها عملية "البنيان المرصوص" والعملية الأمنية" فأحبط أعمالهم " .. مجددين الدعوة لأبناء الشعب اليمني لرفد الجبهات بالمال والرجال والمساهمة الفاعلة في تعزيز عوامل الصمود والثبات.

وأشاد علماء اليمن بالقرارات الحكيمة لقيادة الدولة في محاربة الفساد بكل أشكاله .. معتبرين ذلك خطوة في الطريق الصحيح لقيام الدولة العادلة.

ودعا العلماء الجميع إلى تعزيز الهوية الإيمانية والحفاظ عليها وبذل الجهود لترسيخها عبر الإرشاد والتوعية وبناء الكوادر العلمية والاهتمام بالمدارس وحلقات العلم.

كما دعا البيان المغرر بهم في صفوف العدوان العودة إلى صوابهم وتحكيم كتاب الله .. مشيرا إلى أنه لا خير لهم في البقاء في صفوف العدو، والأفضل لهم الرجوع إلى وطنهم والدفاع عن أمنه واستقراره وطرد الغزاة والمحتلين.

وأشاد علماء اليمن بالتحرك البطولي لأبناء المهرة ورفضهم تواجد الاحتلال السعودي.


عدد القراءات : 1521

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك