وزير الصحة يلتقي وفد حلف اللقاح العالمي 09 02 2020

وزير الصحة يلتقي وفد حلف اللقاح العالمي 09 02 2020

[09/ فبراير/2020]

صنعاء- قناة عدن الفضائية من اليمن :

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم بصنعاء وفد حلف اللقاح العالمي " جافي " برئاسة المسؤولة الأقليمية كوليت.
ناقش اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومسؤول التحصين في الشرق الأوسط الدكتور ريحان عبدالحافظ، الجوانب المتصلة بتعزيز الشراكة بين الوزارة والحلف.
وفي اللقاء أكد الوزير المتوكل أهمية زيارة وفد حلف اللقاح العالمي للإطلاع عن كثب على الأوضاع الصحية في اليمن .. معربا عن أمله في توسيع مجالات دعم الحلف لتشمل الأدوية وتعزيز النظام الصحي في اليمن.
واستعرض وزير الصحة الوضع الصحي في اليمن خاصة ما يتعرض له الأطفال جراء استمرار العدوان والحصار .. مشيرا إلى أن هناك أكثر من ثلاثة آلاف طفل استشهدوا نتيجة القصف المباشر للعدوان وثلاثة آلاف طفل جريح ومعاق .. لافتا إلى وفاة 150 الف طفل خلال العام الماضي نتيجة الأمراض والأوبئة .
ولفت إلى أن الوزارة تدعم التحصين واللقاح الروتيني .. متطرقا إلى الصعوبات المتعلقة باللقاحات وسير عملية التحصين ومأمونية اللقاح.
وتطرق الوزير المتوكل إلى أهمية تقديم الدعم لإنشاء وحدات صحية لتعزيز التطعيم وتوفير الأدوية للأطفال خاصة المصابين بالدفتيريا وغيرها .
من جانبها أكدت رئيسة وفد حلف اللقاح العالمي " جافي" استعداد الحلف مساندة جهود الوزارة وحشد الموارد لتعزيز النظام الصحي واللقاح الروتيني.
إلى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ووفد حلف اللقاح العالمي " جافي " برئاسة المسؤولة الأقليمية، أوضاع مستشفى السبعين للأمومة والطفولة .
واطلعوا على طبيعة الخدمات التي يقدمها المستشفى للأطفال في أقسام الطوارئ ورعاية الأسرة والتطعيم والعناية المركزة.
واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور ماجدة الخطيب إلى شرح عن احتياجاته من الأدوية والمستلزمات الطبية خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.
رافقهم خلال الزيارة وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني ومدير عام صحة الأسرة بالوزارة الدكتور محمد جحاف


عدد القراءات : 308

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك