استفادة أكثر من 17 ألف شخص من مشاريع المياه والاصحاح البيئي بالمحويت 21 11 2019

 استفادة أكثر من 17 ألف شخص من مشاريع المياه والاصحاح البيئي بالمحويت 21 11 2019

 
[21/ نوفمبر/2019]

المحويت  - قناة عدن الفضائية من اليمن :

استفاد 17 ألفاً و326 شخصا بمحافظة المحويت من مشاريع المياه والاصحاح البيئي التي يشرف على تنفيذها وتمويلها الصندوق الاجتماعي للتنمية خلال العام الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن الصندوق بالمحافظة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم تنفيذ عشرة مشاريع ويجري حاليا تنفيذ مثلها بقطاع المياه وتحسين الصرف الصحي في مديريات الطويلة وجبل المحويت وحفاش وبني سعد وملحان.

ولفت التقرير إلى استفادة تسعة آلاف و166 شخصا من المشاريع المنجزة، فيما سيستفيد ثمانية آلاف و160 شخصا من المشاريع قيد التنفيذ والتي شارف الإنتهاء منها ضمن خطة مشاريع المياه والبيئة للعام الجاري.

وأشار إلى أن المشاريع تضمنت إنشاء 937 مرفقا ومواقع الصرف الصحي وتوزيع 684 سقاية وثلاث برك وثلاثة خزانات مياه لحصاد وتجميع مياه الأمطار.

وأكدت مديرة مشروع الإصحاح البيئي في الصندوق منى الصراري أن تنفيذ تلك المشاريع يأتي في إطار خطة دعم الصندوق وجهوده لعام 2019 للتخفيف من آثار الأزمة الناجمة عن تداعيات الوضع الراهن الذي يمر به الوطن.

ونوهت بحرص الصندوق على مواصلة تلبية احتياجات المناطق المتضررة من الوضع الوبائي والأمراض المنتشرة والاسهام في مواجهتها والحد من توسعها وكذا تغطية بعض المناطق بخدمات المياه حسب الأولويات بالتنسيق مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة.

وثمنت الصراري تعاون قيادة المحافظة والجهات ذات العلاقة في تذليل إجراءات تنفيذ مشاريع الاصحاح البيئي وتحسين الصرف الصحي حفاظا على صحة المجتمع من الأمراض.. مبينة أن هذه المشاريع تسهم في التخفيف من الآثار الناجمة عن الكوليرا والأوبئة الأخرى.


عدد القراءات : 4438

البث الحى للقناة