رئيس الوزراء :انتظام العملية التعليمية في الظرف الراهن له دلالات وطنية وأخلاقية 29 10 2019

 رئيس الوزراء :انتظام العملية التعليمية في الظرف الراهن له دلالات وطنية وأخلاقية 29 10 2019

 
[29/اكتوبر/2019]

صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن :

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور إن انتظام العملية التعليمية والتربوية في عموم مدارس الوطن في ظل الظرف الاستثنائي الراهن له دلالاته الوطنية والأخلاقية العميقة ويمثل صورة من صور الصمود اليماني في وجه العدوان.

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء اليوم نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووكيل وزارة التربية لقطاع الخطط والمشاريع عبدالكريم الجنداري ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد عبدالله العودلي.

حيث جرى مناقشة سير العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ م بأمانة العاصمة والمحافظات بما في ذلك أوضاع المدارس، خاصة تلك الجاري ترميمها وإعادة تأهيلها المتضررة بفعل غارات تحالف العدوان السعودي الاماراتي والجهود المبذولة في التغلب على الاشكاليات التي تواجه العملية التعليمة في المدارس الحكومية.

وتناول اللقاء المهام التي يقوم بها جهاز محو الأمية وتعليم الكبار للحد من انتشار الأمية في أوساط الكبار، وما يتم تحقيقه من نتائج إيجابية في إطار نشاط الجهاز وسعيه الحثيث لمواجهة الأمية وتقديم الفرص المواتية لالتحاق أكبر عدد من الراغبين في التعلم ومحو أميتهم.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تحرص كل الحرص على انتظام العملية التعليمية في عموم المدارس بالمحافظات والمديريات وضمان عدم حرمان الطلبة سيما الفتيات من الالتحاق بالتعليم.

وثمن عالياً كل جهد تبذله قيادة الوزارة ومكاتبها بالمحافظات من أجل التغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية نتيجة تداعيات العدوان والحصار.

وأشاد الدكتور بن حبتور بالجهود التي يبذلها جهاز محو الأمية رغم ما يعترض نشاطه من تحديات وصعوبات في محاربة الأمية.


عدد القراءات : 1118

البث الحى للقناة