مناقشة إمكانية تمويل مؤسسة التمويل الأصغر لمشاريع التعليم الفني والمهني 22 09 2019

مناقشة إمكانية تمويل مؤسسة التمويل الأصغر لمشاريع التعليم الفني والمهني 22 09 2019

 

 

صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن :

ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن مع رئيس المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر الدكتور اشرف الكبسي، إمكانية تمويل المؤسسة لعدد من مشاريع التعليم الفني والمهني.

وتطرق اللقاء الذي ضم نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي إلى البرامج الممكن تمويلها من قبل المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر من مخرجات المعاهد الفنية والمهنية بما يمكن أصحابها من الاعتماد على الذات وإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل.

وأقر الاجتماع إعداد مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم الفني ومؤسسة التمويل الأصغر تحدد التزامات كل طرف تجاه دعم وتمويل برامج التمكين الاقتصادي للفتيات بأمانة العاصمة كمرحلة أولى واختيار مجموعة من المشاريع الناجحة لتمويلها.

وأكد وزير التعليم الفني الحرص على تقديم التسهيلات اللازمة لمؤسسة التمويل الأصغر بما يمكنها من تمويل المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية التي تعود بالنفع على الأسرة والمجتمع.

من جانبه أشاد نائب وزير التعليم الفني بتفاعل وتعاون المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر في تبنيها تمويل مشاريع التمكين الاقتصادي للفتيات الخريجات من المعاهد الفنية والمهنية.

وأكد الدكتور الحوالي أن المرحلة الأولى تتضمن تمويل مشاريع الخياطة وتفصيل الأزياء ومعامل الإنتاج الغذائية وصناعة البخور والعطور وغيرها من المشاريع الصغيرة المدرة للدخل بما يساهم في في تحسين الظروف الاقتصادية للأسر المنتجة.


عدد القراءات : 2243

البث الحى للقناة