وصول سفينة مشتقات نفطية إلى غاطس ميناء الحديدة بعد احتجازها سبعة أيام 11 07 2019

 وصول سفينة مشتقات نفطية إلى غاطس ميناء الحديدة بعد احتجازها سبعة أيام 11 07 2019

 
[11/يوليو/2019]
صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن 
وصلت السفينة داماس المحملة بكمية (24.514) طنا من مادة البنزين و(5.021) طنا من مادة الديزل، إلى غاطس ميناء الحديدة فجر اليوم بعد أن احتجزها تحالف العدوان سبعة أيام في عرض البحر.

وأوضحت شركة النفط اليمنية في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تحالف العدوان ما يزال يحتجز خمس سفن نفطية محملة بمادتي البنزين والديزل منذ أكثر من 60 يوما.

وأشارت الشركة إلى تعمد قوى العدوان ولجنة عدن تأخير دخول السفن إمعانا في زيادة معاناة المواطنين وتضييق الخناق عليهم رغم الاحتياجات الماسة للمواد البترولية.

ولفت البيان إلى أن المدير التنفيذي لشركة النفط وجه المختصين بفرع الحديدة سرعة الترتيب لدخول سفينة داماس للربط في الرصيف التجاري بميناء الحديدة وتكليف الفريق الفني بمنشآت الحديدة بإجراء الفحص المختبري للشحنة وأخذ القياسات فور عملية الربط والتأكد من مطابقتها للمواصفات المعتمدة.

 وذكر البيان أن المدير العام التنفيذي وجه بسرعة تحميل الناقلات فور بدء الضخ وتكوين المخزون والعمل على إنهاء الأزمة في أسرع وقت ممكن وتغطية الاحتياجات اللازمة للمواطنين في كافة المحافظات.

وأكدت الشركة أنها أعدت البرامج التموينية لتوزيع الشحنة وتسويقها وفقا لاحتياجات السوق المحلية وأهم القطاعات الحيوية واتخاذ الإجراءات الرقابية اللازمة لضمان استمرار تقديم الخدمة للمواطنين بجودة وتعزيز الاستقرار التمويني خلال الأيام القادمة.
 


عدد القراءات : 1552

البث الحى للقناة