مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعماله 06 07 2019

 مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعماله 06 07 2019

 
[06/يوليو/2019]
صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن 
عقد مجلس النواب جلسة له اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.
واستمع المجلس في الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي ابو حليقة، إلى رد وزير المالية على السؤال الموجه له من عضو المجلس بسام الشاطر، وأقر المجلس إحالة السؤال ورد وزير المالية إلى اللجنة المالية للتحقق وموافاة المجلس بنتائج ذلك في جلسة أخرى.
كما استمع المجلس من وزير المالية إلى إيضاح حول موضوع أنشطة صندوق الحديدة وما تم بشأن، حيث أشار إلى أنه تم مخاطبة إدارة صندوق الحديدة لتقديم تقرير مفصل حول ذلك.

وطلب وزير المالية من المجلس منح الجانب الحكومي ممثلا بوزارة المالية فرصة أخرى ليتم موافاة المجلس بتقرير تفصيلى حول الإيرادات والنفقات الخاصة بصندوق محافظة الحديدة  وكذا الأنشطة التي تمت من أجل إصلاح خدمات الكهرباء للتخفيف من معاناة أبناء الحديدة جراء الحر الشديد.

وفي سياق متصل أكد نواب الشعب في نقاشاتهم على ضرورة سرعة توفير الكهرباء لمحافظة الحديدة والتخفيف من معاناة سكانها جراء موجة الحر الشديدة التي تجتاح المناطق الساحلية وفي إطار تنفيذ توجيهات المجلس بهذا الخصوص.

وشدد نواب الشعب على سرعة موافاة المجلس بتقرير مفصل حول دور صندوق محافظة الحديدة وأنشطته الخدمية وخاصة فيما يتعلق بخدمات الكهرباء.

كما استمع المجلس إلى سؤال مقدم من عضو مجلس النواب نجيب الورقي موجه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق واقره وسيواصل عقد جلسات أعماله يوم غدا الأحد بمشيئة الله تعالى.
 


عدد القراءات : 1184

البث الحى للقناة