أربعة شهداء وجريحان معظمهم أطفال في جرائم للعدوان ومرتزقته بمحافظتي ذمار والضالع 13 04 2019

 أربعة شهداء وجريحان معظمهم أطفال في جرائم للعدوان ومرتزقته بمحافظتي ذمار والضالع 13 04 2019

 
[13/أبريل/2019] محافظات -قناة عدن الفضائية من اليمن 
استشهد أربعة مواطنين بينهم طفلان وأصيب اثنان آخران بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان وقذائف المرتزقة في محافظتي ذمار والضالع، فيما واصل الغزاة والمرتزقة خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر مصدر أمني  أن طفلين استشهدا وأًصيب اثنان آخران بجروح بليغة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في قاع الحق بمديرية ضوران آنس محافظة ذمار.

وأكد المصدر استشهاد مواطنين اثنين بقذيفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان من جبل العود على النادرة في محافظة الضالع.

وأوضح المصدر أن قوى العدوان قصفت بقذائف الهاون مدرسة الشرف في منطقة كيلو16 بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، واستهدفت بـ45 قذيفة هاون قريتي الزعفران ومحل الشيخ في المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن المرتزقة قصفوا بأكثر من 44 قذيفة هاون و6 كمندز ممتلكات ومنازل المواطنين في قريتي الزعفران ومحل الشيخ بكيلو 16 وبأكثر من 17 قذيفة مدفعية وبالعيارات الرشاشة قرية الكوعي ومناطق أخرى بمديرية الدريهمي المحاصرة وسط تحليق لطيران العدوان التجسسي.

وأفاد المصدر أنه تم صد محاولة تسلل لقوى العدوان شرق حيس وقصف بأكثر من 15 قذيفة مدفعية وخمسة صواريخ موجهه وتمشيط مكثف بالعيارات المخلتفة للمرتزقة على المنطقة نفسها.

واستهدف الغزاة والمرتزقة بالمدفعية منزلاً قيد الإنشاء في حارة الضبياني بمنطقة 7يوليو، وقصفوا بالرشاشات المتوسطة باتجاه حارة الضبياني وجامع الوحيين وفندق القمة في المنطقة .

ولفت المصدر إلى أن قوى العدوان استهدفت بـ12 قذيفة مدفعية منطقة الفازة بمديرية التحيتا.

وقال المصدر إن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، كما استهدف قصف مدفعي سعودي سوق ومركز مديرية كتاف بأكثر من عشرين قذيفة مدفعية.

وشن طيران العدوان الأمريكي السعودي ست غارات على منطقة الفرشين بمديرية كتاف محافظة صعدة، و غارة على مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.


عدد القراءات : 249

البث الحى للقناة
مكتبة الفيديو