الناخبون يتوجهون لمراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في 24 دائرة نيابية شاغرة 13 04 2019

 الناخبون يتوجهون لمراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في 24 دائرة نيابية شاغرة  13 04 2019

 
[13/أبريل/2019]
محافظات- قناة عدن الفضائية من اليمن 
توجه الناخبون صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع في 24 دائرة انتخابية بأمانة العاصمة وتسع محافظات لاختيار ممثليهم في انتخابات ملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب.


ففي أمانة العاصمة أكد رئيس اللجنة الإشرافية للانتخابات زياد الرفيق أن عملية الاقتراع في الانتخابات النيابية الشاغرة بالدائرة 17 تسير بصورة طبيعية.

وأوضح أن عدد اللجان الانتخابية بالدائرة تبلغ 112 لجنة.. منوها بمستوى أقبال المواطنين في هذه الانتخابات التي يتنافس فيها أربعة مرشحين. 

وفي محافظة المحويت بدأت عملية الاقتراع صباح اليوم في 25 مركزاً انتخابياً لاختيار ممثل الدائرة 242 بمديرية شبام كوكبان في مجلس النواب.

واطلع محافظ المحويت فيصل بن حيدر ووزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق وأمين عام المجلس المحلي الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة حمود شملان ومدير الأمن العميد محمد الحمزي على سير عملية الاقتراع.

وذكر رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة شرف عبد الرحمن أن عملية التصويت تجري بسلاسة وإقبال كبير من قبل الناخبين في 82 لجنة فرعية موزعة على 25 مركزاً انتخابياً.

إلى ذلك أكد محافظ تعز أمين علي عبدالله البحر أن إقبال الناخبين على انتخابات ملء المقعد الشاغر في الدائرة 33 بصالة في المحافظة يمثل عرسا ديمقراطيا ويجسد حرصهم على ممارسة حقهم الديمقراطي والدستوري.

وأشاد بوعي المواطنين بأهمية المشاركة في انتخاب ممثلهم لمجلس النواب على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأطلع وكيل محافظة تعز منصور اللكومي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالخالق الجنيد ومدير الأمن السياسي العميد يحيى اﻻحرمي على سير عملية الاقتراع في المراكز الانتخابية بالدائرة 33.

ونوه الوكيل اللكومي بجهود اللجان التي تدير هذه العملية الإنتخابية بكل تفاني وإخلاص وفقا للقانون.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة عبدالخالق الصراري أن عملية الاقتراح تسير بصورة سلسلة في المراكز الانتخابية.

وفي محافظة عمران بدأت صباح عملية الاقتراع بالدائرة 289 في انتخابات ملء المعقد الشاغر في مجلس النواب.

وفي هذا الصدد اطلع محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة صالح المخلوس ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي على سير الانتخابات بمختلف المراكز الانتخابية.

وأشار المحافظ إلى أهمية المشاركة الفاعلة في هذه العملية الانتخابية باعتبارها استحقاق كفله الدستور والقانون .. داعيا اللجان الاشرافية والأصلية والفرعية إلى التقيد بقانون الانتخابات وكافة الأدلة والضوابط الانتخابية.

وأشار إلى أهمية تضافر جهود مختلف المكونات الاجتماعية والحزبية والرسمية لإنجاح هذا الاستحقاق الديمقراطي وفي أجواء ملائمة.

وثمن المحافظ جعمان الجهود التي بذلت لإنجاح هذه الانتخابات رغم الصعوبات جراء العدوان.
 


عدد القراءات : 335

البث الحى للقناة