اجتماع بمجلس الشورى يناقش مستوى الخدمات الطبية بالمستشفيات العسكرية 11 03 2019

 اجتماع بمجلس الشورى يناقش مستوى الخدمات الطبية بالمستشفيات العسكرية 11 03 2019

 
[11/مارس/2019]
صنعاء- قناة عدن الفضائية من اليمن 
عقدت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشورى إجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، ضم وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبولحوم ومدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الدفاع العميد ناشر علي القعود.

ناقش الاجتماع بحضور مدراء المستشفيات العسكري الدكتور عباس أحمد نجم الدين و48 العسكري الدكتور إسماعيل الورقي، والقدس الدكتور عبدالكريم القدمي والقوات الخاصة، الدكتور محمد السعيدي ومجمع الساحل الغربي الطبي الدكتور عبدالرزاق المضواحي، مستوى الخدمات الطبية بالمستشفيات العسكرية في إطار تكامل جهود الجهات المعنية من أجل الإرتقاء بالخدمات الصحية والطبية للمستشفيات العسكرية.

واعتبر رئيس مجلس الشورى انعقاد الإجتماع، إمتداداً لإجتماعات لجنة الصحة والسكان بالمجلس مع قيادات المستشفى العسكري الأسبوع الماضي وفقاً لخطة عمل اللجنة والذي تم تلمس أوضاع المستشفى والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها لتقديم الخدمات الطبية.

ونوه بمستوى الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات العسكرية بما فيها المستشفيات الميدانية العسكرية وتقديم الخدمات الطبية بمهنية عالية في إستيعاب الحالات المرضية للجرحى من أبناء القوات المسلحة واللجان الشعبية وأسر المرابطين في الجبهات والشهداء ومختلف شرائح المجتمع رغم الإمكانات المحدودة جراء الحصار الإقتصادي والعدوان .

وأكد العيدروس أهمية تضافر الجهود وتعاون الجهات ذات العلاقة بما يسهم في تعزيز أداء المستشفيات العسكرية.

من جانبه عبر وزير المالية عن تقديره للخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات العسكرية في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد .

واكد أن الإحتياجات المالية للمستشفيات العسكرية ستحظى بأولوية بحسب الإمكانات المتاحة .. لافتاً إلى أن الوزارة لن تألٌ جهداً في دعم المستشفيات العسكرية من أجل إستمرار الرقي بالخدمات الطبية والإهتمام بشئون الجرحى والمرضى.

فيما إستعرض مدير دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع جانباً من الصعوبات التي تواجه المستشفيات العسكرية بما فيها المستشفى العسكري بصنعاء والتي تتطلب تكاتف الجهود في سبيل الإرتقاء بالخدمات الطبية والصحية للمستشفيات العسكرية.
 


عدد القراءات : 569

البث الحى للقناة