مجلس القضاء يقر إنشاء محاكم مختصة بنظر قضايا الأحداث بعمران وحجة وصعدة 11 03 2019

 مجلس القضاء يقر إنشاء محاكم مختصة بنظر قضايا الأحداث بعمران وحجة وصعدة 11 03 2019

 
[11/مارس/2019] صنعاء- قناة عدن الفضائية من اليمن 
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه اليوم برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل رئيس المجلس.

جري خلال الاجتماع مناقشة مذكرة وزير العدل بشأن طلب إنشاء محاكم مختصة بنظر قضايا الأحداث في عدد من المحافظات استنادآ إلى قانون رعاية الأحداث.

وبعد المناقشة أقر المجلس إنشاء محاكم مختصة بنظر قضايا الأحداث في كل من محافظات (عمران وحجة وصعدة) على أن يستكمل إنشاء محاكم أحداث في بقية المحافظات التي لم تنشأ فيها محاكم أحداث حتى الآن، ويستمر العمل وفقا لقرار مجلس القضاء الأعلى رقم (8) لسنة 2011م المتعلق بتحديد المحاكم الابتدائية التي تتولى نظر قضايا الأحداث في بعض محافظات الجمهورية إلى حين استكمال إنشاء المحاكم المختصة في نظر قضايا الأحداث فيها.

وأقر المجلس الأذن برفع الدعوى الجزائية ضد أحد أعضاء النيابة العامة بناء على الطلب المرفوع من النائب العام.

كما ناقش المجلس مذكرة رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بشأن تغيب بعض أعضاء النيابة العامة عن نظر قضايا السجناء في الإصلاحية المركزية لمحافظة عمران، ووجه المجلس النائب العام بإلزام أعضاء النيابة العامة بمحافظة عمران بصورة عاجلة بالالتزام بشكل مستمر بحضور جلسات المحاكمة ورفد النيابات بأعضاء جدد لنقصان الكادر فيها.

كما ناقش المجلس ملخص إجراءات الدعوى التأديبية المرفوعة ضد أحد القضاة وأقر المجلس سلامة موقف القاضي مما نسب اليه في الدعوى التأديبية المرفوعة ضده من هيئة التفتيش القضائي.

وأرجأ المجلس مناقشة ما تبقى من جدول أعماله إلى الاجتماع القادم، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.


عدد القراءات : 439

البث الحى للقناة