وزير المياه والبيئة يؤكد حرص الوزارة على تأهيل الكوادر ورفع قدراتها 09 12 2018

 وزير المياه والبيئة يؤكد حرص الوزارة على تأهيل الكوادر ورفع قدراتها 09 12 2018

 
[09/ديسمبر/2018]
صنعاء -  قناةعدن الفضائية من اليمن 
نظمت وزارة المياه والبيئة اليوم ورشة عمل لصناع القرار حول أدوار الرجال والنساء من مختلف الفئات العمرية في مشاريع وبرامج المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية بتمويل من منظمة اليونيسف .
وفي افتتاح الورشة أشاد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير بجهود موظفي وموظفات الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها ودورهم الفاعل في تطوير المنظومة العامة لشبكة المياه والصرف الصحي.

وأشار إلى الدور الريادي للمرأة اليمنية في مختلف العصور حيث كان اليمن من المجتمعات الأكثر تحضرا في العالم وفيه أقدم الحضارات التي قبلت بريادة المرأة.

وأكد المهندس الوزير أن الوعي الذي تتميز به المرأة يعد امتداد لتلك الحقبات التاريخية التي أكسبت المرأة مكانتها ودورها الريادي وقدرتها على مواجهة مختلف الظروف بما في ذلك دورها الرائد في ظل العدوان.

وتطرق وزير المياه والبيئة إلى دور المرأة الفاعل في مجال التخطيط للمشاريع كونها تقع عليها مسئوليات التخطيط لاحتياجات الأسرة بشكل عام خاصة في أوقات الطوارئ والنزوح إضافة إلى دورها في مجال الرقابة.

كما أكد على أهمية دور المرأة كمستفيد أول للمياه وخدمات الصرف الصحي والأكثر معرفة باحتياج الأسرة لكميات المياه المطلوبة لمختلف الاستخدامات بما في ذلك الحفاظ على نظافة الأطفال وحمايتهم من الأمراض الوبائية ومنها الكوليرا.

ولفت إلى أن الوزارة ستركز خلال الفترة القادمة على بناء القدرات في الجانب النسائي في قطاع المياه والصرف الصحي حتى تكون المرأة جزء من صنع القرار.. حاثا الهيئات والمؤسسات المائية التركيز على بناء قدرات النساء.

وأشاد المهندس الوزير بالجهود الداعمة من قبل منظمة اليونيسف ومساندتها الفاعلة لأنشطة وفعاليات الوزارة.

بدورها أشادت الممثلة المقيمة لمنظمة اليونيسف ميرتشل ريلانو بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة في مختلف المجالات المائية والصرف الصحي وفي المجال البيئي..مشيرة إلى أهمية الورشة كونها تتناول محاور حول مشاركة الرجال والنساء في مشاريع وبرامج المياه وخدمات الصرف الصحي.

وأكدت حرص اليونيسف على دعم تواجد النساء في مشاريع المياه والصرف الصحي .

وتناولت جلسات الورشة التي شارك فيها أكثر من 50 مشاركا ومشاركة من صناع القرار في المؤسسات والهيئات المائية بالمحافظات المستهدفة وتشمل أمانة العاصمة وصنعاء، إب، المحويت، حجة ذمار، عدن، المكلا، الضالع، صعدة، عمران، تعز، الحديدة، العديد من المحاور حول أدوار الرجال والنساء في المشاريع والبرامج المائية وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية.

حضر الافتتاح عضو مجلس الشورى حسيبه شنيف ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ورئيس قسم المياه والإصحاح البيئي في اليونيسف ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة .


عدد القراءات : 917

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو