وزارة الخارجية والأمم المتحدة تحتفلان باليوم العالمي للتطوع 09 12 2018

 وزارة الخارجية والأمم المتحدة تحتفلان باليوم العالمي للتطوع 09 12 2018

 
[09/ديسمبر/2018]
صنعاء- قناة عدن الفضائية من اليمن 
نظمت وزارة الخارجية اليوم بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع تحت شعار " المتطوعون بناة المجتمعات الصامدة ".
وفي الفعالية أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف، على القيمة الفاعلة للعمل التطوعي في المجتمعات وأهمية إشراك كافة شرائح المجتمع المحلي والكفاءات الوطنية والكوادر الشابة المؤهلة للإسهام في خدمة المجتمع وتخفيف معاناة المواطنين.
ولفت إلى أن هناك كوادر يمنية شابة مؤهلة وطموحة للعمل في المنظمات الدولية وتبحث عن الفرصة المناسبة للمشاركة في العمل مع المنظمات الدولية بمختلف تخصصاتها.

وأشار الوزير شرف إلى أن هذه الفعالية تعد خطوة أولى لتشجع الكوادر اليمنية في هذا الجانب ما سيعكس تواجدها مستقبلاً وإسهامها في جهود البناء والتنمية وإعادة الأعمار بعد توقف العدوان ومعالجة نتائجه الكارثية على المجتمع اليمني ومستقبل أجياله.

من جانبه أعرب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أوكي لوتسما، عن تقديره لاهتمام حكومة الإنقاذ الوطني بالعمل الإنساني ومن ذلك العمل التطوعي الذي ينطوي على العديد من الأنشطة والأعمال التي تعالج الجوانب الإنسانية في ظل الظروف الاستثنائية والمؤلمة التي يمر بها اليمن.

ولفت إلى أن فتح نافذة العمل التطوعي للشباب المؤهل يسهم في طرح رؤى ونماذج نظرية وعملية تعنى بمعالجة الأزمة والمعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني.

وعبر الممثل المقيم عن الشكر لقيادة وزارة الخارجية على التعاون لإقامة الفعالية الخاصة باليوم العالمي للتطوع.. منوها بجهود كل من شارك وساهم في الإعداد والتنسيق لإقامتها.

وجرى خلال الفعالية التعريف بالعمل التطوعي في اليمن وقاعدة البيانات الوطنية للراغبين في التطوع بمختلف أشكاله بالإضافة إلى استعراض تقرير حول العمل التطوعي.
 


عدد القراءات : 910

البث الحى للقناة
مكتبة الفيديو