وزارة المياه والبيئة تدشن حملة مكافحة نواقل الكوليرا بمديرية بني حشيش 03 12 2018

 وزارة المياه والبيئة تدشن حملة مكافحة نواقل الكوليرا بمديرية بني حشيش 03 12 2018

 
[03/ديسمبر/2018]
صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن 
دشن وكيل محافظة صنعاء عبدالله العنسي والوكيل المساعد بوزارة المياه والبيئة عبدالسلام الحكيمي والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي اليوم بمديرية بني حشيش الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا.
وفي تدشين الحملة التي تنفذها على مدى أربعة أيام وزارة المياه والبيئة، بحضور مدير عام مديرية بني حشيش محمد يحيى القاضي، أشار وكيل محافظة صنعاء إلى أهمية الحملة البيئية كونها تستهدف مكافحة نواقل الوباء وكذا رش المستنقعات وأماكن تجمع النفايات والقمامة.

وأشاد الوكيل العنسي بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة في تنفيذ مثل هذه الحملات حفاظا على البيئة العامة لمديرية بني حشيش وبما يعود بالفائدة على صحة وسلامة المجتمع والبيئة.

ودعا المجلس المحلي والمواطنين في المديرية إلى التعاون مع الفرق الميدانية بما يسهم في إنجاح الحملة.. حاثا الفرق الميدانية على استهداف جميع المناطق التي تشهد انتشار لوباء الكوليرا بالمديرية .

من جانبه أوضح الوكيل المساعد بوزارة المياه والبيئة أن هذه الحملة تأتي ضمن الحملات البيئية التي نفذتها الوزارة في عدد من المحافظات خاصة في المناطق التي شهدت ارتفاع في انتشار الكوليرا.

وأشار الحكيمي إلى أن وزارة المياه والبيئة تنفذ العديد من البرامج والأنشطة الميدانية للحد من الوباء حيث تنتشر فرق الاستجابة السريعة التابعة للوزارة في جميع محافظات الجمهورية للانتقال إلى أماكن انتشار الوباء .

ودعا المواطنين إلى التعاون مع الفرق الميدانية لتتمكن من أداء مهامها وبما يحقق الأهداف المرجوة من الحملة.

بدوره أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة إلى أن الحملة تسهم في الحد من الكوليرا من خلال الرش الضبابي والرذاذي ورفع المخلفات للبؤر المولدة للوباء.

وبين الغزالي أن الفرق الميدانية المكونة من 100 شخص تعمل على رش مبيدات صحة عامة للمستنقعات المائية وأماكن تجمع القمامة التي تنشط فيها الحشرات الناقلة لهذا الوباء، إضافة إلى فرق التوعية التي ستنتشر في المناطق المستهدفة بالمديرية لتوعية المواطنين بأهمية النظافة الشخصية وتعريفهم بالوسائل الناقلة للوباء وطرق الوقاية منه.

وأشاد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة بالجهود الداعمة للهيئة من قبل وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وحرصه على دعم وإنجاح كافة الأنشطة البيئية بما في ذلك الحملات الجاري تنفيذها والتي تعد إمتداد للحملات التي سبق تنفيذها بأمانة العاصمة والحديدة وذمار .

من جهته أشاد مدير عام مديرية بني حشيش بالجهود التي بذلت لتنفيذ هذه الحملة والتي تعكس اهتمام قيادة وزارة المياه والبيئة .. مؤكدا تعاون المجلس المحلي والمواطنين مع الفرق الميدانية.

وأشار القاضي إلى أهمية تواصل مثل هذه الحملات لتشمل كافة عزل ومناطق المديرية.

حضر التدشين وكلاء الهيئة العامة لحماية البيئة ومدير عام فرع الهيئة بمحافظة صنعاء دارس النعيمي ومدير عام فرع الهيئة بمحافظة إب ناجي النهمي.


عدد القراءات : 116

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو