تدشين فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي بصنعاء 08 11 2018

 تدشين فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي بصنعاء 08 11 2018

 
[08/نوفمبر/2018]
صنعاء -  قناة عدن الفضائية من اليمن 
دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء بالتعاون مع الوحدة الثقافية القرآنية بالمحافظة اليوم، في لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار "ثبات وانتصار".
وفي الفعالية أشار محافظ صنعاء حنين محمد قطينة إلي أهمية استلهام الدروس من ذكرى المولد النبوي الشريف والاستمرار في التحشيد لرفد الجبهات.. لافتا إلى ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية.
ونوه بتضحيات أبناء ومشائخ ووجهاء وأعيان المحافظة في كافة المديريات.. مثمنا دور قيادة مكتب الأوقاف في تبني ورعاية هذه المناسبات والفعاليات المتصلة بالتصدي للعدوان.

ولفت قطينة إلى أن المرحلة التي يمر بها الوطن تتطلب بذل المزيد من الجهود في مواجهة العدوان بكل الإمكانات المتاحة.

فيما أشار رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين إلي أهمية الاقتداء بسيرة المصطفى عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم والتحلي بصفاته واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

ولفت إلى أهمية الاستمرار في الحشد والتعبئة للجبهات.. مؤكدا على ضرورة تفعيل دور الخطباء والمرشدين في التوعية باستمرار الصمود والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء الهيئة ووكلاء المحافظة عبدالله العنسي ويحيى السياني وفارس الكهالي وطالب دحان وصالح المنتصر وعبدالملك الغربي وعبدالقادر الشاوش ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات أشار وكيل وزارة الأوقاف العزي راجح إلي أهمية استشعار الجميع للمسئولية والتركيز على الروحية الجهادية وتبليغ هدي الله والإحسان لأسر المرابطين في جبهات الصمود والشهداء والجرحى.

من جانبه أكد مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة ايمن عبدالقادر على أهمية دور الخطباء والمرشدين في التوعية بمخاطر العدوان ومخططاته والتحشيد للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأشار إلى أهمية تعزيز الاصطفاف والوقوف في خندق واحد للتصدي للعدوان .. لافتا إلى أن الشعب اليمني يحتفل بالمولد النبوي الشريف وهو ما يزال يتعرض للعام الرابع على التوالي لعدوان غاشم.

بدوره أشار مشرف الوحدة الثقافية بالمحافظة إبراهيم حميد الدين إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي ليس مجرد ذكر للتاريخ بل للاقتداء بكل صفات وخصال سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والمضي علي دربه.

وأهاب بيان صادر عن اللقاء بأهمية اغتنام المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سير المصطفى والتعريف بعلاقة النبي بأهل اليمن.

ودعا البيان كافة أحرار اليمن بالتوجه إلي الجبهات استجابة لنداء قائد الثورة.. داعيا المغرر بهم إلى تحكيم العقل والعودة لجادة الصواب واغتنام فرصة قرار العفو العام.

كما دعا البيان التجار وميسوري الدخل إلى تعزيز التكافل الاجتماعي.. حاثا على أهمية المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية الخاصة بالمولد النبوي الشريف.


عدد القراءات : 39

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو