الهيئة الإعلامية لأنصار الله تدين حجب قناة المسيرة مباشر 06 11 2018

 الهيئة الإعلامية لأنصار الله تدين حجب قناة المسيرة مباشر 06 11 2018

 
 
[06/نوفمبر/2018]
صنعاء -  قناة عدن الفضائية من اليمن 
أدانت الهيئة الإعلامية لأنصار الله بأشد العبارات إقدام تحالف العدوان على قطع بث قناة المسيرة مباشر على أقمار يوتل سات.

واعتبرت الهيئة  أن هذا الحجب انتهاكاً صارخاً للحق في حرية الرأي والتعبير والذي يعتبر من الحقوق الأساسية والأصيلة للإنسان.

وقالت الهيئة" لم تكد تمر ثلاثة أيام على إحياء العالم لليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب للجرائم المرتكبة بحق الصحفيين، ها هو التحالف السعودي الإماراتي الأمريكي يواصل جرائمه بحق الإعلام اليمني، بقطع بث قناة المسيرة مباشر بمنشار المال، ظناً منهم أنهم سوف يغلقون هذه النافذة التي يرى العالم من خلالها قبح وبشاعة جرائمهم بحق الشعب اليمني".

وأكدت أن هذا الفعل اللا أخلاقي يتنافى كلياً مع كافة النصوص والتشريعات التي تضمنتها الاتفاقات الضامنة والكافلة للحقوق والحريات في المواثيق والعهود الدولية.. مستغربة من الصمت الدولي إزاء هذه الانتهاكات المستمرة بحق الإعلام اليمني.

وأهابت الهيئة بالمجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين والإعلاميين والمدافعة عن حرية الرأي والتعبير إلى الخروج من صمتها واتخاذ موقفاً حازماً إزاء جرائم دول تحالف العدوان وتطبيق العقوبات اللازمة والتي أقرتها القوانين الدولية بحق المنتهكين لحقوق الإنسان ومرتكبي الجرائم بحق الصحفيين والإعلاميين.

ودعا البيان القائمين على الشركة المشغلة لأقمار (يوتل سات) إلى رفع الحجب عن قناة المسيرة مباشر فوراً، وألا تقع في شراك الإغراءات التي تقدمها دول التحالف، ما لم فهي تعتبر شريكةً لدول التحالف في الجرم، وذلك بالتغطية على جرائمهم بحق الشعب اليمني.

كما دعت الهيئة وسائل الإعلام وزملاء العمل الإعلامي وكافة الهيئات والمؤسسات الحقوقية، والمنظمات الدولية إلى التضامن مع قناة المسيرة مباشر وإدانة جريمة حجبها والضغط على شركة يوتل سات لرفع الحجب عنها وإعادة تشغيلها.


عدد القراءات : 86

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو