مجلس الشورى يعلن فتح باب الترشيح لعضوية هيئة مكافحة الفساد 28 08 2018

مجلس الشورى يعلن فتح باب الترشيح لعضوية هيئة مكافحة الفساد 28 08 2018

 
[28/أغسطس/2018]
صنعاء- قناة عدن الفضائية من اليمن 
أعلن مجلس الشورى عن فتح باب الترشيح لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد إعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق 29 أغسطس 2018م.
وأوضح المجلس في بيان  أن الإعلان يأتي إستناداً إلى المهام المناطة بالمجلس وفقاً للقانون رقم (39) لسنة 2006م بشأن مكافحة الفساد التي تنص المادة (9 ـ أ) منه على أن " تشكل الهيئة من أحد عشر عضواً ممن تتوفر فيهم الخبرة والنزاهة والكفاءة على أن تمثل في الهيئة منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وقطاع المرأة ".

وتنص الفقرة (ب) من المادة (9) على أنه: يشترط في المرشح لعضوية الهيئة ما يلي: أن يكون يمني الجنسية، أن لا يقل عمره عن أربعين عاماً، أن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي على الأقل، أن لا يكون قد صدر بحقه حكم قضائي بات في قضية من قضايا الفساد أو في قضية مخلة بالشرف، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

ووفقا للبيان فإن طلبات الترشيح تقدم إلى السكرتارية الخاصة بإستقبال الطلبات بمقر مجلس الشورى أثناء الدوام الرسمي خلال فترة ثمانية أيام من تاريخ الإعلان، على أن يرفق المتقدم الوثائق المؤيدة للشروط أعلاه، علماً بأن المادة (14) من قانون مكافحة الفساد تنص على أن "يتفرغ عضو الهيئة تفرغاً كاملاً لعمل الهيئة ولا يجوز له الجمع بين عمله في الهيئة وأية وظيفة أخرى عامة أو خاصة بمقابل أو بدون مقابل".

يأتي ذلك بناءً على المهام الدستورية المناطة بمجلس الشورى وتنفيذاً لنتائج الاجتماع الثاني من دورة الإنعقاد الثانية للمجلس للعام الحالي 2018م بشأن إقرار الإجراءات اللازمة لإعادة تشكيل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.


عدد القراءات : 1350

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو