اجتماع للجنة مجلس الشورى المعنية بمتابعة أوضاع نازحي الحديدة 07 08 2018

 اجتماع للجنة مجلس الشورى المعنية بمتابعة أوضاع نازحي الحديدة 07 08 2018

 
[07/أغسطس/2018]
صنعاء- قناة عدن الفضائية من اليمن 
عقدت اللجنة المشكلة من مجلس الشورى المعنية بمتابعة أوضاع النازحين والتنسيق مع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمانحين في إيواء المهجرين قسراً من أبناء محافظة الحديدة اجتماعا لها اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس .
كرس الاجتماع لمناقشة مسودة تقرير المجلس حول أوضاع النازحين من أبناء الحديدة جراء التصعيد العسكري للعدوان مؤخراً في الساحل الغربي والذي أرجع النزوح الكبير من محافظة الحديدة إلى وحشية قصف المناطق والتجمعات المأهولة بالسكان وآخرها المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان في سوق السمك ومستشفى الثورة العامة بمدينة الحديدة.

كما أرجع التقرير نزوح أبناء الحديدة إلى حملات الترجيف وتهديد العدوان للمواطنين بالقصف وتعمد استهداف العدوان للمزارع وقوارب الصيد وخدمات الكهرباء والمياه، وآخرها قصف آبار المياه بمنطقة البيضاء بمدينة الحديدة.

وإشتمل التقرير إحصائيات تفصيلية بعدد الأسر والأفراد النازحين بحسب المديريات المحافظة والمحافظات التي تم النزوح إليها .

وأشاد التقرير بصمود وثبات الجيش واللجان الشعبية في التصدي لدول العدوان ومرتزقته في الجبهات خاصة جبهات الساحل الغربي الذين سطروا أروع ملاحم التضحية والفداء ولقنوا العدوان ومرتزقته دروساً في الشجاعة وحققوا انتصارات كبيرة، ما طمأن أبناء الحديدة وأسهم في الوقت نفسه للحد من النزوح.

وفي الاجتماع أشاد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بجهود اللجنة خلال الفترة الماضية وعلى ضوء توجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى بإستيعاب النازحين والعمل على كل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم.

ولفت إلى أن جهود اللجنة تكلل بمسودة التقرير النهائي الذي تضمن استيفاء جميع البيانات والمعلومات من الجهات الحكومية والهيئات والمنظمات ذات العلاقة من خلال النزول الميداني للجنة إلى مراكز إيواء النازحين من أبناء الحديدة في أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة وتطبيع الأوضاع في الحديدة للحد من النزوح بإتجاه المحافظات الأخرى.

وثمن العيدروس جهود حكومة الإنقاذ والسلطات المحلية في أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث وكذا جهود بنك الطعام والمجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي والإنساني، في التخفيف من معاناة النازحين والمواطنين.

هذا وسيتم رفع التقرير النهائي للجنة المكلفة بمتابعة أوضاع النازحين من أبناء الحديدة مشفوعاً بالتوصيات والمقترحات اللازمة خلال اجتماع المجلس القادم قبل رفعه إلى المجلس السياسي الأعلى وفقاً للقانون والدستور


عدد القراءات : 229

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو