لقاء برئاسة وزير الداخلية يناقش مستوى الأداء الأمني في إب 07 08 2018

 لقاء برئاسة وزير الداخلية يناقش مستوى الأداء الأمني في إب 07 08 2018

 
[07/أغسطس/2018]
إب - قناةعدن الفضائية من اليمن 
ناقش لقاء أمني موسع بمحافظة إب اليوم برئاسة وزير الداخلية اللواء عبدالحكيم الماوري، مستوى أداء الأجهزة الأمنية والتدابير والمعالجات الهادفة تعزيز دورها في التصدي للجريمة قبل وقوعها.
وتدارس اللقاء بحضور المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد ووكيل الوزارة لقطاع الموارد اللواء علي سالم الصيفي ومدير أمن المحافظة اللواء عبدالحافظ السقاف، الجوانب المتصلة بدور الأجهزة الأمنية في التعاون مع أبناء المجتمع للحفاظ على الجبهة الداخلية وترسيخ الأمن والاستقرار.

وتطرق اللقاء إلى المواضيع المرتبطة بمهام وواجبات الأجهزة الأمنية في مركز المحافظة والمديريات خلال المرحلة الراهنة، والذي يتطلب تكثيف الجهود لمكافحة الجريمة والإرهاب.

كما تطرق اللقاء إلى مهام الوحدات الأمنية على ضوء خطة وزارة الداخلية للعام الجاري والإجراءات الكفيلة بتجاوز الصعوبات التي تواجه العمل الأمني وخاصة في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن.

وفي اللقاء شدد وزير الداخلية على الحرص على تعزيز الأداء الأمني لمختلف الوحدات والأجهزة الأمنية بما يكفل الحفاظ على الأمن والاستقرار ويسهم في إفشال مخططات العدوان التدميرية التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وأكد ضرورة التنسيق بين الوحدات الأمنية لضبط كل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة للمجتمع .. مشيرا إلى ضرورة تطوير مستوى الأداء الأمني ورفع اليقظة الأمنية بما يتواكب وحجم التحديات الأمنية الراهنة.

واستعرض اللواء الماوري النجاحات التي حققتها وتحققها الأجهزة الأمنية في ضبط الجريمة ومرتكبيها والحفاظ على الأمن العام .. مبينا أن وزارة الداخلية ستعمل على توفير الاحتياجات الضرورية للأجهزة الأمنية في ضوء الإمكانيات المتاحة بما يمكنها من القيام بواجبها على أكمل وجه.

وشدد على ضرورة تعزيز التوعية بين ضباط وأفراد الأجهزة الأمنية حول التعامل مع القضايا وضبط الجريمة طبقا للقوانين النافذة. 

فيما أشاد المفتش العام بوزارة الداخلية بمستوى الانضباط الأمني ومعالجة قضايا المواطنين .. مؤكدا ضرورة التسريع في اتخاذ الإجراءات الأمنية مع من يتم ضبطهم وإحالتهم إلى النيابة والقضاء.

من جانبه أكد اللواء السقاف أن الأجهزة الأمنية على استعداد دائم لأداء واجبها وفقا للخطط البرامج المعدة من قبل وزارة الداخلية.

وأشار إلى المسئولية الملقاة على عاتق الأجهزة الأمنية في ظل تصعيد العدوان ومحاولاته شق الصف الوطني والجبهة الداخلية خدمة للأجندة التي يسعى لها تحالف العدوان ومؤامرته التي تستهدف النيل من الوطن وأمنه واستقراره، ما تستدعي تضافر جهود الجميع للحفاظ على الأمن والسكينة العامة.

حضر اللقاء الوكيل المساعد بوزارة الداخلية لعمليات الشرطة العميد علي حسن الحوثي ومدير شئون الضباط بالوزارة العميد زكريا الشرفي.


عدد القراءات : 99

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو