وزير العدل يتفقد سير العمل بمحكمة ونيابة شرق أمانة العاصمة 11 07 2018

 وزير العدل يتفقد سير العمل بمحكمة ونيابة شرق أمانة العاصمة 11 07 2018

 
 
[11/يوليو/2018]
صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن 
تفقد وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات ووكيل الوزارة لشئون التوثيق والمحاكم القاضي محمد الديلمي اليوم سير العمل بمحكمة ونيابة شرق أمانة العاصمة الابتدائية .
واطلع الوزير عقبات والوكيل الديلمي ومعهما رئيس المحكمة القاضي أحمد يحيى شرف الدين ووكيل النيابة القاضي حمود إسحاق، على مستوى الأداء في المحكمة وأقسامها المختلفة.

وناقش اجتماع موسع عقد بالمحكمة برئاسة وزير العدل، الصعوبات التي تواجه المحكمة جراء نقص الكادر القضائي والإداري، إضافة إلى ما تعانيه المحكمة من ضيق في القاعات والمكاتب وكذا نقص في بعض التجهيزات التي تحتاجها المحكمة.

وفي الاجتماع أكد وزير العدل أن الوزارة ستعمل على معالجة كافة الإشكاليات التي تواجه المحكمة وفقا للإمكانيات المتاحة خاصة ما يتعلق بنقص الكادر القضائي والإداري، بالإضافة إلى توفير أهم المتطلبات الضرورية التي تحتاجها المحكمة لممارسة مهامها القضائية.

وأشار إلى أن تعيين قيادة جديدة للمحكمة، يهدف لإحداث نقلة نوعية في عمل المحكمة وتنفيذ المهام الموكلة إليها وذلك للقدرات والخبرات القضائية والإدارية التي تمتاز بها القيادة الجديدة .. داعياً إلى تكامل العمل بين قضاة المحكمة والكادر الإداري.

وقال " إن القضاء يعتبر مهمة مقدسة وهي من وظائف الأنبياء والعلماء " .. مشدداً على سرعة إنجاز القضايا خاصة التي يقع على ذمتها سجناء بحيث لا يظلون في الحجز مدداً طويلة.

وحث وزير العدل العاملين بالمحكمة على الاضطلاع بمسؤولياتهم أمام الله قبل الرقابة الإدارية والحرص على تحقيق العدالة.

وأضاف " إننا نعول على قيادة وكوادر المحكمة في جعل هذه المحكمة في مصاف المحاكم المتقدمة لا سيما وأنه يقع في إطارها صنعاء القديمة التي تمثل حاضر التاريخ والمستقبل ".

وأشار الوزير عقبات إلى أنه سيتبع هذه الزيارة زيارات مماثلة لتقييم الأداء .. متمنياً أن تأتي الزيارة القادمة وقد شهدت المحكمة تغييراً ملموساً في المجالين القضائي والإداري.

وشدد على ضرورة إحداث تدوير وظيفي بما يسهم في تجديد نشاط العاملين في المحكمة وإكسابهم خبرات نوعية في مجال عملهم الوظيفي وبما يعزز الارتقاء بأدائهم في العمل القضائي وخدمة وتقريب العدالة للمواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان.


عدد القراءات : 149

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو