مستشار الرئاسة خالد باراس يُكرم رواد العمل الإنساني في اليمن 12 06 2018

 مستشار الرئاسة خالد باراس يُكرم رواد العمل الإنساني في اليمن 12 06 2018

 
 
[12/يونيو/2018] صنعاء - قناة عدن الفضائية من اليمن 
نظم مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني أمس بصنعاء فعالية لتكريم شباب اليمن الفائزين بجائزة العمل الإنساني العربي ورواد العمل الإنساني في اليمن.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ووزراء الأشغال غالب مُطلق وشؤون المغتربين الدكتور محمد سعيد المشجري، ومحافظ شبوة علي الطمبالة .. أكد رئيس المكون مستشار الرئاسة اللواء الركن خالد باراس أنه ورغم معاناة الشعب اليمني إلا أن شباب المبادرات الإنسانية ورواد العمل الإنساني في اليمن، حملوا على عاتقهم التخفيف من معاناة المجتمع.

وأشاد برواد العمل الإنساني .. لافتا إلى أن مشاريعهم الإنسانية تأتي إنطلاقاً من ضميرهم اليقظ .. وقال " إن اليمن يفاخر بهم لما حققوه من إنجازات على الصعيد المحلي والعربي ".

وذكر اللواء باراس أن مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني والموقع على إتفاق السلم والشراكة، حدد يوم العاشر من يونيو من كل عام يوماً لتكريم رواد العمل الإنساني في اليمن وإقترح أن يكون يوماً وطنياً رسمياً للعمل الإنساني في اليمن.

وشدد مستشار رئاسة الجمهورية على أهمية الإعداد والتنسيق للمؤتمر الدولي للشباب في اليمن وإختيار اللجنة التحضيرية للمؤتمر من شباب العمل الإنساني اليمني الذين سيتم تكريمهم في الفعالية والذي سيُسهم في تنمية مهارات شباب اليمن في الجانب الإنساني.

فيما أوضح أمين عام مكون الحراك الجنوبي الدكتور سعيد عمر باكحيل أن المُكون يفخر بتكريم رواد العمل الإنساني في اليمن والذين تمكنوا من الظفر بجائزة العمل الإنساني للشباب العرب والتي نظمتها دولة الكويت الشهر الماضي وكانوا خير سفراء للوطن وأكدوا أن شباب اليمن في الصدارة رغم المعاناة الصعبة.

ونوه بدور الناشطين في كافة المبادرات الإنسانية في اليمن .. مؤكدا أن جهودهم سيبقى أثرها يشع أملاً بمستقبل أفضل لليمن أرضاً وإنساناً.

عقب ذلك كرم رواد العمل الإنساني في اليمن، رئيس مكون الحراك الجنوبي اللواء الركن خالد أبو بكر باراس وأمين عام المكون الدكتور مهندس سعيد عمر باكحيل بدرع العمل الإنساني اليمن، عرفاناً بجهودهم.

وفي ختام الحفل كرم مستشار رئاسة الجمهورية الفريق اليمني الذي حصد المركز الأول والثاني بجائزة العمل الإنساني للشباب العربي بدولة الكويت لعام 2018 وعددهم 12 شاباً من مختلف المحافظات، إلى جانب تكريم 20 شاباً يديرون مبادرات إنسانية ناجحة، بالشهادات والأوسمة التكريمية والهدايا العينية.

حضر التكريم رئيس حزب التصحيح الشيخ مجاهد القهالي وعضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور إسماعيل الوزير وعضو مكون الحراك عبدالله علي ناشر وعدد من الشخصيات الإجتماعية والناشطين في العمل الإنساني في اليمن.


عدد القراءات : 64

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو