وزير الصحة يدعو المواطنين للتبرع بالدم ويتفقد مستشفى السبعين بصنعاء 10 01 2018

 وزير الصحة يدعو المواطنين للتبرع بالدم ويتفقد مستشفى السبعين بصنعاء 10 01 2018

 
 
[10/يناير/2018]
صنعاء-قناة عدن الفضائية
دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ إلى التبرع بالدم لتغطية إحتياجات المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه.

وأشار الدكتور بن حفيظ خلال زيارته التفقدية اليوم لمركز نقل الدم إلى أهمية تقديم الدعم للمركز في هذا المجال لمواصلة خدماته للمواطنين وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .

ووجه خلال الزيارة نداء إنساني للتبرع بالدم وإنقاذ حياة الكثير من المرضى والجرحى .. مبينا أن التبرع فضلا عن كونه متطلبات صحية في أحيان كثيرة، فإنه في الوقت نفسه عمل إنساني قد يكون سببا في إنقاذ حياة شخص محتاج لجرعة دم .

وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اطلع على سير العمل في المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه.

واستمع من مدير عام المركز الدكتور أيمن الشهاري إلى شرح عن أعمال المركز وحجم استقبال المترددين عليه لإجراء أبحاث الدم المختلفة والصعوبات التي تواجه عمل المركز وشحة مخزون الدم ومشتقاته في ظل تزايد الطلب خاصة مع استمرار العدوان الذي تسبب في جرح العديد من المواطنين مما جعلهم محتاجين لجرعات الدم، مما أدى إلى شحة مخزون الدم بالمركز .. مشيرا إلى أن من ضمن الصعوبات التي تواجه المركز هي نفاد المحاليل جراء استمرار الحصار والعدوان.

وأكد وزير الصحة حرص الوزارة على تعزيز العمل في المركز لما لذلك من أهمية في تقديم خدماته للمواطنين وخاصة في ظل السمعة الطيبة التي يحتلها المركز طوال عقود منذ افتتاحه ومثل صمام أمام مرضى الدم للحصول على فحوصات آمنة .

وأعرب عن أمله في أن تسهم المنظمات الدولية ورجال المال وشركات الأدوية في دعم المركز بالمحاليل الطبية وقرب الدم لتوفير احتياجاته .. مشيدا بدور المركز في توفير الدم ومشتقاته للجرحى وصمود كوادر المركز واستشعارهم المسؤولية الوطنية والإنسانية رغم الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وقد تبرع وزير الصحة العامة والسكان بقربة دم متقدما صفوف المتبرعين الذين يتوافدون على المركز مستشعرين الواجب الوطني تجاه اخوانهم المحتاجين لجرعات الدم.

من جهة أخرى تفقد وزير الصحة العامة والسكان اليوم، أوضاع مستشفى السبعين للأمومة والطفولة وإحتياجاته.

وطاف الوزير بن حفيظ في مختلف أقسام المستشفى، واستمع من القائمين على المستشفى إلى شرح حول سير العمل والصعوبات التي تواجه العمل فيه.

وأشاد وزير الصحة بصمود الكوادر الطبية والصحية في المستشفى وغيره من المستشفيات الحكومية وخاصة في ظل الظروف الصعبة والإستثنائية التي تمر بها البلاد .. مؤكدا أهمية إستمرار القطاع الصحي في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.


عدد القراءات : 4912

البث الحى للقناة
دخول قناتنا في يوتيوب
دخول قناتنا في يوتيوب
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
لمتابعتنا على صفحة الفيس بوك
مكتبة الفيديو