اللجنة الأولمبية اليمنية تحتفل باليوم الأولمبي العالمي بعروض في مراكز الواعدين

اللجنة الأولمبية اليمنية تحتفل باليوم الأولمبي العالمي بعروض في مراكز الواعدين


 
[20/يونيو/2017] صنعاء - قناة عدن الفضائية :
احتفلت اليوم اللجنة الأولمبية اليمنية باليوم الأولمبي العالمي الذي يصادف 23 يونيو من كل عام وذلك بإقامة فعاليات رياضية نظمتها في ثلاثة من مراكز لإعداد الموهوبين والواعدين بأمانة العاصمة.

  وشهدت الاحتفالية مشاركة أكثر من 150 ناشئاً واعداً في ألعاب، كرة القدم، كرة الطاولة، التنس، التايكواندو، المصارعة، والجودو.

  وتضمنت الاحتفالية عروض في فنون لعبة التايكواندو القتالية، كما خاض لاعبو التنس مباريات ودية واستعراضية على ملاعب الاتحاد العام للتنس والاسكواش، فيما احتفل لاعبو كرة الطاولة في مركز إعداد واعدي اللعبة من خلال لعبهم مباريات وتمارين حماسية واستعراضية.

  وعكست العروض والمباريات المستويات المبشرة بمستقبل واعد للاعبين الموهوبين اليمنيين وتغلبهم على الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الغاشم على اليمن وما يعانيه من حصار جائر.

 كما نظمت اللجنة الأولمبية اليمنية محاضرة للمشاركين في الاحتفالية ركزت على الحركة الأولمبية العالمية ومفاهيمها ومبادئها النبيلة التي تجلت في الفكر الأولمبي للمؤسس بيير دي كوبرتان.

  فيما نفذ عدد من أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات التابعة للجنة الأولمبية اليمنية أنشطة توعوية حول أخطار ومضار المنشطات على أداء وصحة الرياضيين والسمعة السيئة التي تلحق بهم وبلدانهم عند اكتشاف تعاطيهم المنشطات.

وتم توزيع مطبوعات توضيحية شاملة للمشاركين في الاحتفالية حملت عنوان "الدليل الإرشادي للرياضي للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات".

  وجرى في كل مركز توزيع شهادات المشاركة في اليوم الأولمبي العالمي 2017 على كافة اللاعبين والمدربين المشاركين في هذه الاحتفالية.


عدد القراءات : 1018

البث الحى للقناة
التالي على القناة

برامجنا اليوم


برامج خاصة للتفعيل صورة الاعلام الحربي
برامج خاصة للتفعيل صورة الاعلام الحربي
مكتبة الفيديو